أخبار الاقتصاد

نائب وزير المالية يعلن عن موعد رفع الجمارك عن بعض السيارات المستوردة

قام السيد الدكتور عمرو المنير، والذي يعمل حاليا نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، بالتأكيد على أن عملية فرض الجمارك قد انخفض بشكل كبير على السيارات الأوروبية المستوردة، حيث ورد أنه قد انخفضت قيمة هذه الجمارك بنسبة 70% على عدة مراحل حتى الآن.

من جهة أخرى، أعلن الدكتور عمرو المنير، أنه بالنسبة إلى الأتوبيسات التي تم تصنيعها داخل مصر قد صدر بشأنهم قرار فى وقت سابق بأن يتم تصديرها إلى أوروبا بشكل مجاني ودون تحصيل أي مبالغ تندرج تحت مسمى الجمارك عليها، حيث أوضح المنير في تصريحاته أن الجمارك المقررة من قبل الحكومة على السيارات تعد قيمتها عالية بشكل كبير في بعض الحالات وذلك من أجل أن يتم حماية الصناعة الوطنية فى البلاد ولكي يتم تشجيع المواطنين عليها.

ورد فى تصريحات نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، عن موعد رفع قيمة الجمارك علي السيارات الأوروبية المستوردة أنه سوف يتم رفع هذه المصاريف في مطلع شهر يناير المقبل، حيث قال: “أنه فى يوم 1 يناير 2019 لن يكون هناك جمارك على السيارات الأوروبية”.

وقد أضاف “المنير”، نائب وزير المالية، فى حواره الذي قد أجراه موخرًا مع الإعلامي الشهير تامر أمين، والذي قد تم إذاعته على شاشة برنامج الحياة اليوم، والذي يعد أحد البرامج المقدمة على القناة الفضائية والتي يطلق عليها أسم “الحياة”، أنه أكد على أن بالفعل يوجد فى الفترة الحالية ضرائب تصاعدية وأن الهدف من ورائها هو الوصول إلى العدالة الاجتماعية فى البلاد.

كما أوضح نائب الوزير على شاشة الحياة أنه بالنسبة إلى عملية تطبيق الضرائب التصاعدية فى البلاد تسير بشكل جيد حتى الآن كما أنه يجب أن يتعامل العمل جيدًا حتى يخرج تشريع قوي وصارم من قبل مجلس النواب فى الفترة القادمة.

اقرأ ايضًا.. تعرف على مواصفات السيارات المستوردة من السعودية والجمارك المستحق عليها

أو لصرف مقابل رصيد الإجازات الاعتيادية.. وزارة المالية تعلن عن ضوابط جديدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى