أخبار الاقتصاد

خطوات إضافة مواليد جدد على البطاقات التموينية والأوراق المطلوبة

أعلن رئيس فرع الاتحاد العام و مُفتشي التموين والتجارة الداخلية التابع للقاهرة “رأفت القاضي” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها والتي تتعلق بعملية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، أن عملية إضافة المواليد الجدد على البطاقات من المقرر أن تبدأ مع بداية يناير من العام القادم.

وقد أضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن تلك العملية تحتاج إلى صورة من المستندات الضرورية والتي سيتم تحديدها من قبل المكتب التمويني.

وأشار خلال التصريحات التي قام بها، أن قرارات وزير التموين تشير إلى أنه لايمكن إضافة أكثر من 4 أفراد على البطاقات التموينية، وقد جاء هذا القرار بعد القرار الذي أعلنه وزير التموين من قبل والخاص بمضاعفة قيمة نصيب الفرد من التموين إلى 50 جنيه بعد أن كان 25 جنيه.

وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال الخطوات والطرق التي يمكن من خلالها إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وذلك بعد قيام الوزارة بالإعلان عن هذا بشكل رسمي.

يقوم الراغب في إضافة مواليد جدد على البطاقات التموينية بإحضار المستندات المطلوبة من الوزارة لهذا الإجراء، والتي تتمثل في استمارة أداء خدمة يتم الحصول عليها من المكتب التمويني بقيمة 50 قرش.

يحضر الراغب في إضافة مواليد جديدة على البطاقات التموينية صورة من البطاقة القومية الخاصة به، وكذلك صورة من البطاقة الذكية التي يقوم من خلالها صرف المقررات التموينية، وكذلك يجب أن يقوم بإحضار صور شهادات الميلاد المميكنة وذلك للأطفال المراد إضافتهم على البطاقات التموينية.

يجب أن يقوم المواطن الراغب في إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية، بإعداد المستندات التي أوضحنَاها في المقال، بعدها يقوم بتسليم تلك المستندات لأحد مكاتب التموين في المنطقة التابع لها وذلك بعد صرف المقررات التموينية في البطاقة.

جاء هذا خلال التصريحات التي وردت إلينا من عدد من المصادر التابعة للتموين، والتي تَكشف كافة التفاصيل التي تتعلق بالإجراءات الواجب اتباعها لإتمام إجراء تسجيل المواليد الجدد على البطاقات التموينية مع بداية يناير القادم.

اقرأ أيضا:

  1. تكلفة مرافق المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية الجديدة تصل إلى 100 مليون جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى