أخبار الاقتصاد

تعرف على السبب وراء انخفاض أسعار السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة

بعد ارتفاع أسعار السلع داخل السوق المحلي الوطني والتي على رأسها أسعار السيارات والتي قد ارتفعت بشكل كبير فى الفترة الماضية داخل السوق المصري، وقد ترتب علي ذلك حالة من الركود داخل سوق السيارات فى مصر.

خرجت بعض التوقعات من قبل العديد من الخبراء بالإضافة إلى التجار العاملين في مجال السيارات داخل البلاد مشيرة إلى توقعاتها بشأن انخفاض أسعار السيارات في مصر في الفترة المقبلة في كافة أسواق السيارات المصرية، وعن السبب وراء ذلك ورد أن سعر الدولار الجمركي فى مصر والذي يقرره السيد وزير المالية قد شهد انخفاضًا مستمرًا خلال الشهرين الماضيين.

كما ورد فى بعض التصريحات الإقتصادية أنه قد حدث استقرار كبير على سعر صرف الدولار الأمريكي على الصعيد العالمي، مما ترتب عليه خفض قيمة الدولار في مصر والذي بدوره تأثرت به أسعار السل والخدمات في مصر، وعلى هذا نذكر لكم فى هذا المقال أبرز أسباب تراجع اسعار السيارات فى مصر في الفترة القادمة:

  1.  قرار وزير المالية بشأن انخفاض سعر الدولار الجمركى في مصر بنسبة وصلت إلى 10%.
  2. تأثر سعر السيارات بتراجع سعر الدولار الأمريكي داخل البنوك وعالميًا.
  3. الإعلان عن خفض التعريفات الجمركية المقررة من أجل استيراد السيارات من الخارج.
  4. توقعات بخفض سعر الدولار خلال الفترة الحالية.
  5. السعي حول استيراد السيارات معفاة جمركيًا مثل دول البرازيل والأرجنتين.
  6. تصريحات اقتصادية تشير إلى تراجع 10% من سعر الصرف حتى الآن منذ قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه بدل من تراجع سعر الدولار الجمركي والذي كان يتوقع أن يصل إلى 15%.
  7. التصريح بشأن السيارات المستوردة من أوربا بأنه سوف تنخفض قيمة الجمارك المقررة عليها.
  8. اختلاف سعر صرف دخول السيارات إلى مصر، حيث كان يتم شراء السيارات المستوردة بسعر 20 جنيهًا، بينما في الفترة الحالية تستطيع السيارات القادمة في الشحنات الجديدة أن تدخل مصر بسعر صرف 18 جنيهًا.

اقرأ ايضًا.. نائب وزير المالية يعلن عن موعد رفع الجمارك عن بعض السيارات المستوردة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى