أخبار الاقتصاد

“قناة السويس للتأمين” تحويلات المصريين بالخارج 20 مليار جنيه منذ سبتمبر 2017

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها أمين عام اتحاد المصريين بالخارج “علاء سليم” حيث أكد أن وثيقة التأمين على المصريين العاملين في الخارج يتم تداولها حالياً في الأسواق تحت مسمى “مزايا”، حيث أنه عبارة عن مجموعة من البنود الخاصة بالتأمين على جميع المصابين الذين تعرضوا لحادث أو في حالات الوفاة الطبيعية أيضا.

وأضاف “علاء سليم” أن قيمة التأمين على المصريين العاملين في الخارج تبدأ من قيمة عشرين جنيه مصري إلى قيمة ستين جنيه مصري في السنة.

وأوضح عضو مجلس إدارة شركة قناة السويس للتأمين “سعيد المغربي” أن شركة قناة السويس للتأمين تسعى من مدة كبيرة تصل إلى خمسة عشر سنة للعمل على تأمين المصريين العاملين خارج جمهورية مصر العربية، وأوضح أنه لابد من السعي إلى سرعة إدراج الخدمات للمصريين العاملين في خارج الدولة المصرية.

كما أوضح “سعيد المغربي” أن من أهم ما يريد أن يشعر به المصري العامل في خارج الدولة المصرية هو أن يشعر “بالخطوات الفعلية” تتم على أرض الواقع وليس مجرد كلام مرسل وتصريحات، وأشار أن تحويلات المصريين العاملين في خارد الدولة المصرية تقدر بحوالي عشرين مليار جنيه مصري منذ عام سبتمبر الماضي لعام 2017.

وجاء هذه التصريحات من خلال المؤتمر الذي تم عقده اليوم الموافق الخميس السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، ليتم خلال هذا الاجتماع توقيع بروتوكول إصدار وثيقة “مزايا” للعمل على ادراج التأمين لجميع المصريين العاملين في خارج الدولة الخارج وذلك في إطار التعاون مع “شركة قناة السويس للتأمين” و”اتحاد المصريين بالخارج”.

والجدير بالذكر أن العمال المصريين العاملين في الخارج يعدون من مصادر الدخل القومي للدولة المصرية من أجل حصول الدولة المصرية للحصول على عملات أجنبية صعبة، كما أن المصريين العاملين في الخارج يعملون على دفع حركة السياحة بالإضافة إلى إقامتهم للعديد من المشروعات في داخل بلادهم في جمهورية مصر العربية، وبالإضافة إلى العديد من الاستثمارات الأخرى التي يعمل المصريين العاملين بالخارج على مساعدة الدولة في دفع عجلة الاستثمار بالإضافة إلى تحويلاتهم النقدية داخل الدولة المصرية التي تعد مصدر من مصادر الدولة للحصول على العملات الصعبة.

أقرا المزيد المركزي يعلن عن ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بقيمة 40%

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى