أخبار الاقتصاد

السبب وراء توقف البطاقة التموينية عن صرف السلع

أعلن مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات الدكتور “عمرو مدكور” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن صدور بطاقة تموينية مكررة بنفس اسم المواطن أو تلف البطاقة نفسها هو السبب الأساسي وراء وقف صرف السلع التموينية للبطاقة.

ويمكن التخلص من تلك المشكلة من خلال ذهاب المواطن إلى مكتب التموين والقيام بتحديث البيانات الخاصة به، بعدها يحصل المواطن مباشرة على بطاقة تموينية جديدة يمكن من خلالها صرف السلع التموينية من جديد.

وأكمل مدكور خلال التصريحات التي قام بها، أنه يمكن أن يتم اتخاذ إجراء وقف البطاقة التموينية آليا في حالة عدم قيام المواطن ولمدة 6 أشهر بالتوقف عن صرف مُستحقاته التموينية.

هذا بجانب أن وزارة التموين قد أعلنت خلال الفترة الأخيرة عن إجراء بحث الحالة الاجتماعية لعدد من المواطنين، والذين لم يحصلوا على البطاقات التموينية وذلك من خلال لجنة التظلمات التي ستقوم الوزارة بإعدادها للمواطنين، والتي يمكن من خلالها توفير البطاقات التموينية للمواطنين المستحقين للدعم.

يأتي هذا ضمن مجموعة من التصريحات التي أعلنت عنها وزارة التموين والتي أكدت من خلالها على كافة الإجراءات التي يتم اتخاذها في الوقت الحالي من قبل الوزارة، هذا بجانب السبب وراء المشكلات التي قد يواجهها المواطنين خلال إجراءات صرف المستحقات التموينية.

هذا كما أعلن وزير التموين في تصريحات سابقة له أن الإجراءات التي تتعلق بإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية لن تتم خلال العام الحالي، وأضاف أن هذا يرجع إلى حاجة الوزارة إلى ميزانية للقيام بهذا الإجراء، وهو ما ينقص الوزارة في الوقت الحالي.

وأضاف الوزير خلال التصريحات التي قام بها، أن إجراءات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية من المقرر أن تبدأ في يناير المقبل، وأعلن خلال التصريحات التي قام بها عن الخطوات التي يجب على المواطن القيام باتباعها للانتهاء من إجراء إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وذلك فور قيام وزارة التموين بالإعلان عن هذا الإجراء والمقرر أن يكون في يناير المقبل.

اقرأ أيضا:

  1. موعد بدء وزارة التموين إجراءات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى