أخبار الاقتصاد

البنك المركزى يكشف عن أخبار سارة للمصريين منتظرة منذ سنوات

خرجت بعض التصريحات الإقتصادية من قبل الحكومة المصرية فى بشري سارة من قبل المركزي موجهة إلى جميع المصريين، حيث جاء أنه فى ظل سعى الحكومة إلي توفير احتياجات المواطن المصري بشكل دائم جاءت تصريحات السيد محافظ البنك المركزي والتي تشير إلى وجود ارتفاع في قيمة إجمالي الاحتياطي النقدي بالبلاد، حيث ارتفعت قيمة الإحتياطي بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة وغير مسبوقة ووصلت إلى أرقام لم تصل إليها منذ عام 2010.

ورد في تصريحات البنك المركزي المصري إنه قد وصلت قيمة الإحتياطي الأجنبي بالبلاد إلى نحو 36.136 مليار دولار أمريكي، حيث جاء أنها قد حققت خلال تعاملات الشهر الماضي زيادة جديدة قد وصلت إلى نحو 4.7 مليار جنيه، وهو الأمر الذي أسفر عنه تراجع قيمة سعر الدولار الأمريكي داخل.

جاء فى تصريحات البنك المركزي والذي تعد بشري ساره من قبل البنك للمصريين، أنه قد قام السيد رامي أبو النجا، والذي يشغل منصب وكيل محافظ البنك المركزي، بالكشف عن حقيقة التعاملات الإقتصادية التي قد جرت مؤخرًا في هذا الصدد، حيث أكد على أن حصيلة القطاع المصرفي والتي قد جاءت بسبب تنازلات العملاء المالية بالإضافة إلى شراء العملات الأجنبية في الفترة الاخيرة من قبل المواطنين قد ارتفعت بشكل كبير حتي وصلت إلى حوالي 25 مليار دولار أمريكي.

كما جاء أنه قد ارتفعت قيمة الحصيلة الحالية وأنه بالنسبة إلى البنوك بالإضافة إلى القطاع المركزي أصبح لديهم القدرة في الفترة الحالية حتى يتمكنوا من جذب العملة الأجنبية إلي داخل أنحاء القطاع بشكل سريعا ومتميز.

كما جاء في التصريحات الإقتصادية الصحفية التي قد خرجت من قبل الخبير الاقتصادي خالد الشافعي، أنه في الفترة الحالية لا يوجد أي مخاوف لدى الملايين بسبب تراجع العملة الوطنية “الجنيه المصري” أمام العملة الأجنبية “الدولار الأمريكي”، وعن السبب وراء ذلك هو أنه حدث مرونة من قبل القطاع المصرفي في هذه التعاملات المصرفية.

كما أكد الشافعي على أنه قريبا من المقرر أن يعود الارتفاع من جديد إلى صرف العملة المحلية وبناءًا على هذا سوف تتراجع قيمة الدولار الأمريكي بشكل كبير، حيث توقع الشافعي أن الجنيه المصري  سوف يصل إلي حوالي 12 جنية.

اقرا ايضًا.. البنك المركزى يعلن عن موعد طرح أذون خزانة الجديدة لسد عجز الموازنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى