أخبار الاقتصاد

الإحصاء: وفاة 496.5 ألف مواطن مصري فى عام واحد

قام جهاز الإحصاء مؤخرُا بالكشف عن أهم الأسباب التى قد ظهرت خلال العام الماضي وبدورها كانت السبب فى وفاة 496.5 ألف مواطن مصري فى تلك المرحلة، حيث جاء أنه قد بلغ إجمالى أعداد حالات الوفاة التى قد تمكن الإحصاء من رصدها خلال العام الماضي، فى إطار كشفه عن أحدث نشرته الإحصائية السنوية إنه قد شهد العام الماضي عدد من الأسباب المختلفة والتي قد ترتب عليها ارتفاع معدلات الوفاة إلى هذا الشأن.

أكد الإحصاء على أن أمراض الجهاز الدورى قد احتلت المركز الأول فى أسباب هذه الوفيات التي وقعت بين صفوف المواطنين، حيث جاء أنه قد وصلت نسبة حالات الوفاة بهذا السبب إلى 46.8% من إجمالي أعداد المتوفيين، بالإضافة إلى أنه قد تسببت أمراض الجهاز الهضمى فى وفاة حوالي 10.1% منهم.

ومن ضمن الأسباب التى قد كشف عنها الإحصاء عام 2016 جاء أمراض الجهاز التنفسى والأورام والتي توفي بها حوالي 7.9% وتلاها فى الأعداد أمراض الأورام والتي تسببت فى وفاة 6.4% من إجمالي أعداد حالات الوفاة بين المصريين.

جدير بالذكر أن مؤشرات الإحصاء قد كشفت أن السبب وراء وفاة 10.7% من حالات الوفاة كانت بسبب نتائج وأمراض سريرية، وقد توفي حوالي 4% من إجمالي أعداد المتوفيين فى مصر فى عام 2016 بسبب أمراض الجهاز التناسلى البولى، أما بالنسبة إلى حوالي 3.7% من هذه الحالات كان السبب وراء وفاتها هو بعض الأسباب الخارجية للمراضة أو بشأن بعض الأسباب المتعلقة بالأمانة، كما توفي بسبب بعض الأمراض المعدية حوالي 3.6% من إجمالي حالات الوفاة بالإضافة إلى الإصابة ببعض الأمراض الطفيلية الأخرى.

وقد تسببت الغدد الصماء والتغذية والاستقلاب فى وفاة 2.1% من إجمالي الوفيات في مصر، بينما توفي حوالي 1.4% من إجمالي هذه الحالات بسبب التشوهات والعاهات بالإضافة إلى الشذوذات، أما فيما يتعلق بأمراض الدم واضطرابات أجهزة المناعة فقد تسببت في وفاة حوالي  1.1% منهم.

ووصلت وفيات الجهاز العصبي إلى حوالي 1% منهم، بينما بعض المصابين بأمراض منذ الولادة قد وصلت نسبة الوفيات فيهم حوالي 0.7% من إجمالي المتوفين فى تلك الفترة، وكان السبب وراء وفاة المواطنين بالاضطرابات العقلية والسلوكية جوالي 0.1% بالإضافة إلى أنه بالنسبة للمصابين بأمراض الجلد و النسيج الخلوي تحت الجلد قد وصلوا لنفس النسبة وتساوي معهم ايضًا بعض حالات الوفاة بسبب الحمل والولادة والنفاس.

اقرأ ايضًا.. التنظيم والإدارة والإحصاء يعلنان إنهاء خدمة 34 ألف موظف لعدة أسباب.. تعرف عليها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى