أخبار الاقتصاد

توقعات ترشح “باول” لرئاسة الاحتياطي الأمرِيكي تتسبب في هبوط عوائد سندات الخزانة

تسببت التقارير الصحفية التي تم نشرها في الصحف الأمريكية والتي تشير إلى توقعات قيام دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بترشيح عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” رئيس للبَنك المركزي الأمريكي، في انخفاض قيمة العوائد التي حققتها سندات الخزانة الأمريكية وذلك خلال تعاملات يوم أمس الاثنين.

الجدير بالذكر أنه لربما جاءت تلك الانخفاضات نتيجة ما يُعرف عن بَاول، حيث يُعرف باول بين المتعاملين في السوق بأنه صاحب السياسة النقدية الأسر بين الآخرين.

هذا ووفقا للتصريحات التي صدرت عن أحد المصادر، فإنه من المتوقع أن يحصل بَاول على مكان جانيت يلين، كما أوضح أحد المسؤولين التابعين للبيت الأبيض خلال التصريحات التي قام بها، أن هذا القرار من المقرر أن يقوم دونالد ترامب يوم الخميس القادم بالإعلان عنه بشكل رسمي.

وبلغت قيمة الفارق بين عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد أن اتسع خلال الفترة الأخيرة بين سندات الخمس سنوات وبين سندات لأجل 30 عام ليصل بعدها إلى 90.50 نقطة أساس ارتفاع، في حين أن قيمتها خلال تعاملات الجمعة الماضية كانت نحو 88.8 نقطة أساس.

في حين أن عائد السندات القياسية قد شهد تراجع خلال تعاملات اليوم، حيث كانت قيمته خلال تعاملات الجمعة نحو 2.43% إلى أنه وصل بعد الانخفاضات التي مر بها خلال تعاملات اليوم إلى 2.366%، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز خلال التقارير التي نشرتها يوم الاثنين، أنه من المؤكد أن يتم ترشيح باول في الفترة القادمة لرئاسة البنك المركزي الأمريكي، وأن هذا سيكون يوم الخميس.

في حين أن عائد لأجل 30 عام قد وصل لأدنى مستوى وذلك بعد الانخفاضات التي مر بها في أسبوع، وجاء هذا بعد قيام “ستيفن منُوتشين” وهو وزير الخزانة الأمريكي بالإعلان خلال وكالة أنباء بلومبرج عدم توقع الحكومة الأمريكي للمزيد من الطلبات التي تُقدم على تلك السندات، جاء هذا خلال التقارير الأخيرة التي تم نشرها والتي تتعلق بالاقتصاد الأمريكي وآخر المستجدات وتعاملات السندات التي يتم طرحها من قبل المركزي الأمريكي.

اقرأ أيضا:

  1. الكهرباء: على جميع المواطنين ممن لديهم اعتراض على قيمة الفاتورة التقدم بتظلم لبيان تفاصيل الاستهلاك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى