أخبار الاقتصاد

خبير اقتصادي: توقعات هبوط أسعار الدولار الفترة المقبلة تصب في صالح المستثمر

أعلن المحلل المالي “وائل عنبة” خلال التصريحات التي قام بها، أنه من المتوقع أن يكون اتجاه الدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة نحو الهبوط، وأضاف أن هذا الأمر قد يكون وبنسبة كبيرة يصب في صالح المستثمر الأجنبي داخل البلاد.

وأضاف خلال التصريحات أن هذا يأتي في ظل الأرباح التي سيحقِقها الجنيه المصري خلال الفترة القادمة لصالح المستثمر وذلك مع ارتفاع قيمته خلال التعاملات أمام الدولار الأمريكي.

كما أن قرارات المركزي الأخيرة والتي تتعلق برفع أسعار الفائدة على الودائع في البنوك قد دفعت المستثمر الأجنبي إلى القيام بوضع أمواله في البنوك كودائع، الأمر الذي يأتي في صالح المستثمر بدلا من المخاطرة بتلك الأموال في السوق، حيث تبدو الاستثمارات الصناعية والتي تعتبر الطريق الثاني بالنسبة للمستثمر للاستفادة من أمواله لا تجني نفس الفائدة التي تجنيها الودائع خاصة مع تحقيقها لأرباح متوسطة وطويلة المدى.

كما أضاف عنبة خلال التصريحات التي قام بها، أنه من المتوقع وفي ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية أن تشهد معدلات التضخم تراجع ملحوظ مع تلك القرارات.

ومن المقرر أن تقوم لجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزي بالإعلان عن أسعار الفائدة، وذلك خلال اجتماعها المقرر عقده يوم الخميس القادم في البنك المركزي، ويعد الاجتماع القادم هو الاجتماع قبل الأخير بالنسبة للعام الحالي 2017 والذي سيتم عقده تحت إشراف محافظ البنك المركزي “طارق عامر”.

الجدير بالذكر أنه في ظل الإجراءات الاقتصادية القاسية التي تقوم الحكومة المصرية باتخاذها في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، فإنه من المتوقع أن تشهد أسعار الدولار انخفاض كبير خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الارتفاعات التي مرت بها الأسعار بعد قرار تعويم الجنيه المصري والذي أعلنه البنك المركزي في نوفمبر الماضي لعام 2016.

الجدير بالذكر أن تلك الانخفاضات التي سيشهدها سعر الدولار الأمريكي سوف تساهم في زيادة أرباح المستثمرين الأجانب بشكل كبير، الأمر الذي قد يشجع المزيد من المستثمرين على إقامة المشروعات في مصر خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضا:

  1. سعر الدولار اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى