أخبار الاقتصاد

“وكالة البلح” تأتي إليها الملابس المستعملة من مصدرين تعرف عليهما

تابع موقع مصر 365 الأحوال المعيشية التي جعلت من المصريين الراغبين في شراء الملابس بسبب ارتفاع أسعار الملابس الجديدة إلى اللجوء إلى سوق الملابس المستعملة في وكالة البلح، حيث تعد فئة فتيات الجامعات هم أكثر من يترددوا على “وكالة البلح” لمعرفة الأسعار.

وأوضح بائع في وكالة البلح يسمى “هشام علي” البالغ من العمر عشرين عام أن البضائع التي يتم استيرادها تتنوع ما بين جواكت، وملابس داخلية، وكذلك ملابس أطفال، وبناطيل، حيث تختلف الأسعار، حيث أن سعر المعروضات على الأعمدة الحديدية في وسط وكالة البلح حيث تتراوح أسعار المعروضات من الملابس ابتداءً من عشرة جنيهات إلى مائة وستين جنيه مصري، في حين أن أسعار الملابس في المحلات تبدأ من مائتين جنيه مصري ولكل زبون ذوق وسعر.

وأوضح أحد العاملين في مجال بيع الملابس البالة المستعملة في وكالة البلح أن الملابس المستوردة تتنوع ما بين الملابس الإنجليزية ذات السعر المنخفض، وبين البضائع البلجيكية ذات السعر المرتفع بحسب ما وصفه بائع يسمى “أيمن مصطفى” يبلغ من العمر خمسة وعشرين عام.

وأشار البائع “أيمن مصطفى” أنه ترك دراسته في كلية تجارة جامعة عين شمس، ليتحول إلى بائع يحمل شهادة الثانوية العامة فقط، وأشار أن أسعار هدوء الشتاء تكون أغلى بكثير من أسعار الهدوم الصيفي بسبب قلة وزنها حيث أن الملابس الشتوية كثيرة وترجع بخسارة على البائع.

وأشار بائع يبلغ من العرم خمسين عام قضى من عمره حوالي ثلاثين عام في مهنة بيع الملابس المستعملة في سوق البلح حيث أوضح أن الفصال هي وراثة تتناقلها السيدات المصريات جيلاً بعد جيل.

وتأتي الملابس المستعملة التي تباع في وكالة البلح عن طريق مصدرين فقط من خارج جمهورية مصر العربية من خلال المحلات الكبيرة التي تبيع بضاعها حيث أن هناك غرامات يتم تطبيقها على هذه المحلات من الحكومات الغربية حيث أنها لا تواكب صيحات الموضة فيلجئ هؤلاء الباعة إلى التجار المصريين لبيع هذه البضاعة.

أما بالنسبة إلى المصدر الأخر لملابس الباله في وكالة البلح عن طريق الملابس المستعملة من قبل حملات التبرع والجمعيات الخيرية في الغرب ليتم استيرادها ويتراوح سعر كيلو الملابس ما بين مائة وخمسين إلى مائتين وخمسين جنيهاً للكيلو.

أقرا المزيد تعرف علي افضل اماكن لشراء الملابس الشتوية بارخص الاسعار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى