أخبار الاقتصاد

“المعدن الأصفر” ينخفض وسط توقعات برفع أسعار الفائدة بأمريكا

تابع موقع مصر 365 انخفاض أسعار الذهب خلال التعاملات المالية اليومية اليوم الموافق الخميس السادس عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، حيث عززت البيانات الاقتصادية الإيجابية بالولايات المتحدة الأمريكية بأن هناك احتمالات ليتم رفع “مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” بشأن أسعار الفائدة خلال ديسمبر القادم، وبعده.

حيث انخفضت اليوم التعاملات الفورية للذهب بقيمة 0.1% إلى 1276,95 دولار أمريكي للأونصة “الأوقية” حيث تراجع عن أعلى مستوى له منذ مضي ثلاثة أسابيع ونصف حيث سجلت التعاملات الفورية بالأمس الموافق يوم الأربعاء الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري إلى 1289,09 دولار أمريكي للأوقية.

كما انخفض الذهب خلال “العقود الأمريكية الآجلة” في التسليم عن شهر ديسمبر بنسبة مئوية تسجل 0,1% إلى  1278,70 دولار للأونصة الواحدة، وجرى تداول “المعدن الأصفر” في نطاق ضيق ليصل نحو أربعة وعشرين دولار خلال شهر نوفمبر الجاري لعام 2017.

ارتفعت أسعار المستهلكين الأساسيين في سوق الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أكتوبر السابق لعام 2017، مما أدى يؤكد الرأي القائل بأن هناك اتجاه انكماشي للأسعار في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى قليل في “البنك المركزي الأمريكي” ربما يكون قد أنتهي.

وهذا يؤدي إلى انخفاض في معدلات البطالة وكذلك استمرار النمو الاقتصادي الأمريكي بشكل متسارع في حين سيتعين على مجلس الاحتياطي الاتحادي استمرار العمل على رفع أسعار الفائدة، ما في ذلك الشهر المقبل شهر ديسمبر لعام 2017، تبعاً لما أعلنه صانع السياسات المخضرم في المجلس الاتحادي الاحتياطي “إيريك روزنجرين”.

ومن بين المعادن النفيسة خلال التعاملات المالية في سوق الولايات المتحدة الأمريكية ارتفع “البلاديوم” بنسبة مئوية تسجل 0,2% ليسجل 986,30 دولار للأونصة، بعدما قارب على ملامسة أعلى مستوى له خلال أسبوعين ليشمل التعاملات المالية التي أجريت أمس الموافق يوم الأربعاء الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017.

أما بالنسبة إلى التعاملات المالية للمعدن “الفضية فقد زاد أيضا خلال تعاملات المالية في سوق الولايات المتحدة ليسجل ارتفاع يسجل 0,1 في المئة ليسجل 16,99 دولار أمريكي للأونصة الواحدة، إلا أن البلاتين تراجع بنسبة مئوية تسجل 0,1% ليسجل 930,70 دولار أمريكي للأونصة.

أقرا المزيد سعر الذهب اليوم الخميس 16/11/2017.. أسعار الذهب الآن داخل محلات الصاغة في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى