أخبار الاقتصاد

“إم سكوير” تستعد لطرح المرحلة الثالثة من تريو فيلا بسعر المتر يبدأ من 15 ألف جنيه

أعلن رئيس شركة “إم سكوير” مصطفى أبو الفتوح عن قيام الشركة بطرح المرحلة الثالثة التابعة لمشروع “تريو فيلا” بأسعار تبدأ من 15 و17 ألف جنيه، وسيتم الطرح في منطقة التجمع الخامس وذلك خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

هذا وارتفعت الأسعار بهذا الشكل نتيجة قيام البنوك بمضاعفة قيمة الفائدة البنكية على الأراضي، وبالرغم من تلك الارتفاعات إلا أن أسعار الشركة تعتبر الأقل بالمقارنة بالأسعار التي أعلنت عنها الشركات الأخرى.

الجدير بالذكر أن قطع الأراضي كانت قد حصلت عليهم الشركة خلال المزايدة التي تمت في 2015 والتي أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية، وبدأ سعر المتر وقتها من 3625 جنيه.

وقامت الشركة بعد حصولها على الأرض بتسديد قيمة 10% من سعرها، ولاتزال تقدم باقي المبلغ على أقساط حتى الآن بأسعار فائدة تصل إلى 9.5%، إلا أن سعر الفائدة قد ارتفع بعد قرار التعويم إلى 19.75%، هذا بجانب ارتفاع تكاليف البناء، الأمر الذي قد تسبب في ارتفاع تكلفة المشروع من 2 مليار جنيه إلى 3.4 مليار جنيه.

وقامت الشركة خلال المرحلة الأولى بتقديم عروض رائعة للمواطنين في النصف الثاني من العام الماضي، والتي لاقت ضجة كبيرة خلال الحملة الإعلانية التي تقدمت بخصوصها، حلت الشركة خلال تلك المرحلة مشكلة الإخوة ممن لا يستطيعون العيش في فيلا واحدة وذلك من خلال تقديم فيلا بثلاثة طوابق.

وكان سعر الفيلا في المرحلة الأولى التي تصل مساحتها 139 متر يصل إلى 1.6 مليون جنيه، وبالتالي فإن سعر المتر يصل إلى 11.5 جنيه، ومع تأخر هيئة المجتمعات العمرانية لفترة عامين في توصيل المرافق فإن تسليم المرحلة الأولى سوف يشهد تأخر نحو 6 أشهر.

إلا أن الهيئة قد أعلنت عن قرب موعد الانتهاء من توصيل المرافق، الأمر الذي دفع الشركة إلى الاستعداد لطرح المرحلة الثالثة وتحديد موعد تسليمها بحيث تكون قريبة من المرحلتين الأولى والثانية.

ومع استلام أراضي الشركة في منطقة الشيخ زايد خلال العام الحالي، فإن الشركة تقوم بالاستعداد للإعلان عن المرحلة الأولى والتي ستقوم بطرحها في تلك المنطقة، وستقوم الشركة بإنشاء 1500 وحدة سكنية في منطقة الساحل الشمالي خلال خطتها تنمية 100 فدان سياحي خلال الثلاثة سنوات القادمة.

هذا بجانب قطعتين الأرض في نفس المنطقة التي تصل قِيمتة استثمَاراتهم بنحو 1.3 مليار جنيه، حيث تنوي الشركة إقامة وحدات سياحية وغرف فندقية في تلك الأراضي، وترجع ملكية الشركة إلى رجل الأعمال “محمود عباس” والذي قام بتأسيسها في عام 1980، ويعد مجال عمل الشركة في التنمية الزراعية والتطوير العقاري بالإضافة إلى مجالات البترول والغاز الطبيعي.

اقرأ أيضا:

  1. الشركات العقارية ترفع أسعار الوحدات السكنية قريبا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى