أخبار الاقتصاد

أسعار الكوالين و الأقفَال ترتفع بنسبة 50% بسبب الاستيراد من الخارج

ذكر مجموعة من التجار التابعين لمنطقة العتبة، أن أسعار الأقفَال والكوالين قد ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وخلال التصريحات التي قام بها أحد الباعة ويدعى “سيد عبد العزيز” فقد أكد أن الارتفاعات التي طرأت على الأسعار قد جاوزت  ال50%، وجاءت تلك الارتفاعات بعد قرار التعويم مباشرة، مضيفا أن قرار التعويم أثر على الأسعار نتيجة استيراد السلع من الخارج.

كما أكمل عبد العزيز خلال التصريحات التي قام بها، أن أسعار الأقفَال المختلفة الحجم قد شهدت ارتفاعات ملحوظة، حيث ارتفع سعر القفل الصغير إلى 5 جنيه بعد أن كانت قيمته 3 جنيه فقط، وارتفع سعر القفل المتوسط الحجم إلى 23 جنيه بعد أن كان سعره 15 جنيه فقط.

كما شهدت الأسواق المصرية خلال الفترة الأخيرة موجة من الغلاء التي أصابت جميع السلع، والتي تسببت في الارتفاعات الأخيرة التي طرأت على معدلات التضخم فجعلتها تصل إلى أعلى المستويات والتي لم تصل إليها في ال30 عام الأخيرة، إلا أن المعدلات السنوية للتضخم قد بدأت خلال الثلاثة أشهر الأخيرة في التراجع بشكل نسبي.

بينما قال بائع في منطقة الرويعي ويدعى “خليفة علي”، أن الارتفاعات التي طرأت على أسعار المقابض اليدوية والإقفال الخارجية قد جاءت مع الإقبال الشديد على تلك الأقفال، مضيفا أن الارتفاعات الأخيرة لم تؤثر بشكل ملحوظ في الإقبال على شراء الأقفال الخارجية، وذلك نظرا إلى أن الارتفاعات التي أضيفت على أسعارها لا تزال ارتفاعات طفيفة وذلك بالمقارنة بقيمة ارتفاع الأسعار الأخرى.

كما أن الأقفال تعد من السلع المعمرة والتي يدوم استخدامها لفترة طويلة وبالتالي لا يلجأ المواطن إلى شرائها إلا بعد مرور فترة طويلة، هذا أما بالنسبة لمقابض الأبواب، فمع ارتفاع معدلات إنشاء العمارات الجديدة والوحدات السكنية فإن الإقبال على المقابض يرتفع باستمرار على الرغم من ارتفاع أسعارها خلال الفترة الأخيرة.

وبلغت الارتفاعات التي أضيفت على أسعار المقابض اليدوية ما بين 30 وحتى 40% وذلك وفقا للتصريحات التي صدرت عن التجار في السوق، بحيث وصل سعر المقبض إلى 45 جنيه بعد أن كان 30 جنيه، وهناك بعض الأنواع التي ارتفعت أسعارها إلى 50 جنيه، أما بالنسبة للارتفاعات التي طرأت على سعر طقم المقابض الفورمة فقد وصل سعرها إلى 150 جنيه.

اقرأ أيضا:

  1. وزارة الإسكان: نهاية الشهر الجاري موعد طرح الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى