أخبار الاقتصاد

مصلحة سك العملة تكشف بالتفصيل حقيقة ما تردد بشأن إصدار عملات معدنية فئة 5 و10 جنيهات

خرجت بعض التصريحات من قبل مصدر مسؤول تابع إلى مصلحة سك العملة والتي تتبع بدورها وزارة المالية وذلك بشأن ما تردد مؤخرًا من أخبار حول إصدار عملة معدنية داخل الأسواق المصرية، وأن هذه العملات تحمل قيمة 5 جنيهات و10 جنيهات بالإضافة إلى 20 جنيها.

جاء في التصريحات الاقتصادية أنه قد نفى المصدر المسؤول تفاصيل هذه الواقعة، كما أنه قد أكد على أن كل ما يثار في الفترة الحالية حول ذلك الصدد ليس له أي أساس من الصحة وأنها عاري من أي حقيقة كما أشار إلى أنه لم يصدر حتي الآن أي قرارات رسمية في هذا الصدد.

أضاف المصدر المسؤول التابع إلى مصلحة سك العملة في مصر في أحدث تصريحاته الصحفية التي تناقلتها صفحات الأخبار أنه قد جاءت هذه الشائعات بعد التوسع الأخير الذي قد قامت به مصلحة سك العملة، حيث شمل هذا التوسع فئة 100 قرش، و50 قرشا و25 قرشا فقط، وكان السبب الرئيسي وراء قرار ضرورة إقامة هذا التوسع هو الأزمة التي ضربت الأسواق المصرية بشكل عام والتي قد ترتب عليه نقص العملة.

من جهة أخرى، ورد أنه قد طرحت مصلحة سك العملة في الفترة الأخيرة بالأسواق المصرية عملات معدنية جديدة، وأنه قد بلغ إجمالي قيمة هذه العملات أكثر من 100 مليون جنيه مصري.

وعن تفاصيل طرح العملات الجديدة ورد أنها قد شملت حوالي 80 مليون قرص معدني وكانت هذه الأقراص تحمل فئة الجنيه، بالإضافة إلى 40 مليونا أخرى، وكانت تحمل فئة 50 قرشا، كما ورد أن وزارة المالية قد طرحت بالسوق المحلي ايضًا عملات معدنية بلغت قيمتها 10 ملايين قرص وكانت تحمل فئة الـ 25 قرشًا، لتكون الوزارة قد ضاعفت إجمالي ما قد طرحته هذا العام مقارنة بما تقرر طرحه في العام المالي الماضي.

جدير بالذكر أن مصلحة سك العملة قد أعلنت مؤخرًا عن طرح عملات معدنية جديدة بالاسواق ولكنها ليست للبيع والاستخدام ولكن تعد هذه العملات تحفة تاريخية حيث تم سك عدد محدد منها شمل رحلة حياة السيد المسيح.

اقرأ ايضًا.. مصلحة سك العملة تعلن عن صدور عملات معدنية جديدة لـ”السيد المسيح”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى