أخبار الاقتصاد

البنك الأهلي المصري يشارك في مبادرة التمويل العقاري ب 2 مليار جنيه

أعلن رئيس قطاع مخاطر التجزئة المصرفية التابع للبنك الأهلي المصري “كريم سوس” خلال مجموعة من التصريحات التي أعلن عنها اليوم، أن البنك الأهلي المصري قد أصدر موافقة رسمية على المشاركة في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل، والتي سيقوم من خلالها بتمويل 3 آلاف وحدة سكنية بقيمة تصل إلى 200 مليون جنيه.

كما أضاف خلال التصريحات التي قام بها، أنه بمجرد أن تقوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتخصيص الوحدات السكنية، فإن البنك سوف يبدأ بعدها مباشرة إجراءات ضخ التمويل الذي وافق عليه، هذا كما أن قيمة المبلغ المالي الذي من المقرر أن يشارك به البنك الأهلي في تلك المبادرة سوف يتجاوز ال2 مليار جنيه وفقا للتصريحات.

ووفقا للتصريحات التي قام بها سوس، فإن البنك يهدف مع نهاية العام المالي الجاري أن يقوم بمضاعفة المبلغ الذي قد حدده للمشاركة في المبادرة خلال العام الجاري.

وكان البنك المركزي قد أعلن عن مبادرة يقوم من خلالها بإجراءات التمويل العقاري بالنسبة للوحدات السكنية التي تقوم وزارة الإسكان بطرحها لمحدودي الدخل، حيث بدأ المركزي تلك المبادرة منذ 3 سنوات، حدد خلالها قيمة 10 مليارات جنيه للمشاركة في تلك المبادرة.

حيث يقوم المركزي من خلال تلك المبادرة بتمويل الوحدات السكنية التي تقوم الوزارة بطرحها لمحدودي الدخل، وحددت البنوك خلال تلك المبادرة فائدة على التمويل بقيمة تصل إلى 5% إلى 7%، وذلك بالنسبة لمحدودي الدخل، أما بالنسبة لمتوسطي الدخل، فقد حددت البنوك فائدة بقيمة 8%، أما بالنسبة للطبقة الفوق متوسطة فإن قيمة الفائدة التي حَددته االبنوك تصل إلى 10.5%.

وقد قام البنك المركزي بإجراءات الطرح منذ فترة شهرين تقريبا، أما بالنسبة للبنوك الأخرى، فإنه من المقرر أن تقوم بإجراءات الطرح خلال المرحلة الثانية، و ستقوم بتمويل الوحدات العقارية خلال تلك المرحلة بقيمة 10 مليارات جنيه، وذلك خلال التصريحات التي وردت إلينا، والتي تتعلق بتلك المبادرة والإجراءات التي أعلنت عنها البنوك بالنسبة لمشروعات التمويل العقاري للوحدات السكنية التي تطرحها الوزارة لمحدودي الدخل خلال الفترة القادمة في مصر.

اقرأ أيضا:

  1. الشركات العقارية ترفع أسعار الوحدات السكنية قريبا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى