أخبار الاقتصاد

وزارة المالية تعلن عن تراجع العائد على سندات الخزانة

خرجت بعض التصريحات الصادرة بشأن سندات الخزانة التي قد يصدرها البنك المركزي في خطة تعاملاته الاقتصادية التي قد قررها اليوم الاثنين، والتي قد قام فيها بطرح سندات خزانة جديدة بالأسواق المصرية.

أعلن البنك المركزي المصري خلال تعاملاته التي قد جرت اليوم أنه قد قرر أن ينوب عن وزارة المالية، حيث كشف في أحدث البيانات الرسمية التي قد صدرت عنه تفاصيل أحداث ما جري في هذا الطرح، أنه قد تراجع العائد المتوقع على سندات الخزانة وأن هذا التراجع قد شمل العطاءين الذين قد أعلن في وقت سابق عن طرحهما بالأسواق المصرية.

جاء في تصريحات البنك المركزي أنه قد قرر أن يقوم بمساعدة الحكومة المصرية وأن ينوب عنها في هذا الطرح، كما أكدت البيانات التي قد كشف عنها أن متوسط العائد على سندات الخزانة والتي قد بلغت مدتها لأجل 5 سنوات، قد بلغ في ختام التعاملات نحو 16.006% بينما من جهة أخرى، ورد أنه قد بلغ متوسط العائد على سندات الخزانة عن الفترة الزمنية المقدرة لأجل 10 سنوات حوالي 15.987% ، كما أكد البنك على أنه قد غطي هذين العطاءين الذي قد تم طرحهما اليوم بمقدار 2.9 و3.2 مرة على التوالي.

اقرأ ايضًا.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة جديدة بالأسواق المصرية

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري قد أعلن أنه قد قرر أن يتم طرح اليوم الإثنين بالأسواق المحلية سندات خزانة جديدة، كما جاء أن أكثر المستثمرين في تلك الفترة أدوات الدين الحكومية والتي تتمركز في صورة سندات من أجل سد العجز في الموازنة ومساعدة الحكومة على سد قيمة النفقات المقررة في ميزانيتها.

وأكد البنك أن قيمة هذا الطرح قد بلغت حوالي 2 مليار و250 مليون جنيه، وبالنسبة إلى قيمة الطرح الأول في تعاملات اليوم قد بلغت نحو مليار جنيه، بينما من جهة أخرى ورد أن قيمة الطرح الثاني قد بلغت حوالي مليار و250 مليون، وبالنسبة إلى مدتهما قد أعلن أنهما سوف يكون لأجل 5 و10 سنوات على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى