المركزي يرفع الحد الأقصى لتحويل الأموال عبر الهاتف إلى 50 ألف جنيه بعد أن كانت 10 آلاف جنيه شهريا

Advertisements

أعلنت مجموعة من المصادر التابعة للبنوك الخاصة والعامة أن البنك المركزي قد أعلن عن قرار رفع الحد الأقصى لخدمة تحويل الأموال من خلال الهاتف المحمول، وأضافت المصادر أن المركزي قام اليوم الاثنين بإرسال تعليماته وفقا لقراره الجديد إلى جميع البنوك في مصر.

حيث جاءت تلك التعليمات تنص على قرار المركزي الخاص برفع قيمة الحد الأقصى من خدمة تحويل الأموال من خلال الهاتف المحمول إلى 50 ألف جنيه بشكل شهري، ومن المقرر أن يتم البدء بالعمل وفقا لهذا القرار ابتداء من الشهر الجاري، هذا وفقا للتعليمات التي أصدرها المركزي للبنوك.

Advertisements

وخلال التصريحات التي قامت بها مجموعة من المصادر التابعة للبنك المركزي، فقد أكدت أن الإجراء الخاص برفع قيمة الحد الأقصى من خدمة التحويل قد جاءت لتتماشى مع الارتفاعات التي طرأت على أسعار السلع والخدمات في السوق المصرية، هذا خاصة مع التغيرات الملحوظة التي مرت بها الأسعار.

الجدير بالذكر أن قيمة التحويل التي كان يسمح بها المركزي من قبل وقبل هذا القرار كانت نحو 3 آلاف جنيه يوميا و 10 آلاف جنيه شهريا، و نظرا لسعي البنوك خلال الفترة الحالية على التوسع في الخدمات التي تتعلق بتحويل الأموال من خلال الهاتف المحمول، وذلك لمساعدة العميل في سداد الفواتير بشكل أسرع وأفضل، فقد أصدر المركزي هذا القرار.


كما أن البنك المركزي يقوم من خلال تلك الخطوة الخاصة برفع الحد الأقصى من الأموال المسموح تحويلها من خلال الهاتف المحمول بدعم مبادرة الشمول المالي، والتي قد دعا إليها المركزي خلال الفترة الماضية، حيث يهدف من خلال تلك المبادرة إلى تسهيل عملية تحويل الأموال.

كما أعلن محافظ البنك المركزي في تصريحات سابقة له، أن تطبيق الشمول المالي في البلاد من المتوقع أن يساهم في تحقيق نقلة نوعية للبلاد، هذا بجانب القضاء على الكثير من المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية، وكذلك تقليل جرائم السرقة التي يتعرض لها الكثير  نظرا لتواجد نقود معهم.

اقرأ أيضا:

  1. بنك الإسكندرية يعزز الشمول المالي من خلال مبادرة دعم المرأة الريفية التي أعلن عنها.
Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق