أخبار الاقتصاد

ننشر لكم الزيادة المضافة على أسعار السجائر بعد تعديل قانون الضريبة

أعلن مدير العلاقات الحكومية التابع لشركة فيليب موريس “أحمد الشرقاوي” خلال مجموعة من التصريحات، أن وزارة المالية لم تقم حتى الآن بالإعلان عن الأسعار النهائية لأنوَاع السجائر المختلفة بعد قرار رفع الأسعار الذي أعلنت عنه الوزارة.

حيث أضاف أن ضريبة القيمة المضافة التي تم تطبيقها على السجائر تشمل 50% بالنسبة لجميع الشرائح، هذا بالإضافة إلى المبالغ التي قامت الوزارة بتحديدها لكل شريحة على حدة، في حين أن الأخبار التي تشير إلى أن الارتفاعات في أسعار علب السجائر ستكون ما بين 3.5 وحتى 6 جنيه، والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة غير صحيحة على الإطلاق.

حيث لم تقم الوزارة حتى الآن بالإعلان عن الأسعار النهائية لمنتجات السجائر، وبحسب التصريحات التي وردت إلينا عن التعديلات، فإن أسعار السجائر على الشريحة الأولى قد ارتفعت بقيمة 75 قرش من 2.75 جنيه و حتى 3.5 جنيه، أما بالنسبة للحد الأقصى الارتفاعات الشريحة الأولى، فقد ارتفع من 13 جنيه حتى 18 جنيه لسِعر العِلبة الواحدة.

بينما جاءت الارتفاعات التي أضيفت على سعر السجائر بالنسبة للشريحة الثانية، فقد جاءت بقيمة 125 قرش من 4.25 حتى 5.5 جنيه، كما جاء ارتفاع الحد الأقصى للزيادة على سعر العلبة ليصل إلى  18 و 30 جنيه وذلك بعد أن كانت الأسعار 13 و 23 جنيه قبل قرار التعديل.

أما بالنسبة لتعديلات الشريحة الثالثة، فقد جاءت الارتفاعات بقيمة 1.25 جنيه من 2.25 حتى 6.5 جنيه، هذا بجانب الارتفاعات التي أضيفت على سعر العلبة والتي تجاوزت قيمتها ال30 جنيه بعد أن كانت 23 جنيه، وأكد الشرقاوي أن 1.25 جنيه هو الحد الأقصى للزيادة التي يمكن تطبيقها على سعر علبة السجائر بعد قرار التعديل.

وقد أصدر مجلس النواب برئاسة “على عبد العال” موافقته على مشروع الحكومة الخاص بتعديلات قانون رقم 67 لسنة 2016، الخاص بضريبة القيمة المضافة، وذلك لرفع القيمة التي أضيفت على أسعار السجائر والمعسل، في حين أن وزير المالية قد أكد أن تطبيق الزيادة على الأسعار من المتوقع أن يرفع الإيرادات بقيمة 4 مليار جنيه مع نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضا:

  1. المالية: الزيادة المضافة على أسعار السجائر توفر للبلاد إيرادات بقيمة 4 مليار جنيه خلال العام الجاري.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى