أخبار الاقتصاد

شركة العاصمة الإدارية تدرس العروض المقدمة من شركات عربية لشِراء أراضي في المدينة

أعلن نائب رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة اللواء “مجدي أمين” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها خلال الفترة الماضية، أن مجموعة من المستثمرين العرب قد قاموا خلال الفترة الأخيرة بتقديم عدد من العروض الاستثمارية بخصوص الحصول على قطع أراضي في العاصمة وتنميتها وتطويرها.

وأضاف خلال التصريحات، أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تقوم خلال الفترة الحالية بدراسة العروض التي تقدم بها المستثمرين العرب، وخلال الفعاليات الخاصة باتحاد المقاولين العرب ومؤتمر البنك الإسلامي المنعقد حاليا، فقد أشار إلى أن شركة العاصمة قد تعاقدت مع 6 من الجامعات بهدف إنشاء فروع لتلك الجامعات في العاصمة الإدارية.

هذا بجانب المدارس الدولية التي من المقرر إقامتها في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تقوم الشركة بتجهيز الأرض الخاصة بها حاليا، وتصل أعداد المدارس المقرر إقامتها في العاصمة إلى 12 مدرسة دولية.

كما وقامت مجموعة من شركات المقاولات بتقديم عروض شراء قطع أراضي من العاصمة الإدارية الجديدة إلى الشركة، حيث يهدف المقاولون من هذا إلى إحداث تَطويرات جديدة في دور المطور العقاري، وكانت الأراضي التي قدم المقاولون العروض بشأنها ذات مساحات صغيرة جدا تصل إلى 6 آلاف متر.

وتسعى وزارة الاستثمار خلال الفترة الحالية إلى الحصول على مشروعات استثمارية جديدة وضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية بِداخل البلاد، ويأتي هذا من خلال التسهيلات التي تقوم وزارة الاستثمار بمنحها للمستثمرين الأجانب، هذا بجانب التعديلات التي أجريت على قانون الاستثمار القديم.

حيث ساهمت تلك التعديلات في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للبلاد، كما وتقوم وزيرة الاستثمار أيضا بالترويج للبلاد والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في العديد من المؤتمرات الدولية، لجذب استثمارات جديدة.

الجدير بالذكر أن المشروعات الاستثمارية تساهم وبشكل كبير في القضاء على الكثير من المشكلات الاقتصادية التي تواجهها البلاد، هذا المميزات التي تحصل عليها البلاد بعد إقامة تلك المشروعات، ومنها فرص العمل للشباب والتي توفرها تلك الفرص وتساهم وبشكل كبير في القضاء على البطالة، وكذلك توفير العملة الأجنبية للبلاد.

اقرأ أيضا:

  1. الاستثمارات الأجنبية تشهد زيادة غير مسبوقة بعد عام من قرار تعويم الجنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى