انخفاض غير متوقع لأسعار الدواجن اليوم خلال تعاملات البورصة

Advertisements

مرت أسعار الفراخ خلال تعاملات في بورصة الدواجن اليوم الجمعة الموافق 24/11/2017 انخفاض كبير، وجاءت تلك الانخفاضات بصورة غير متوقعة بعد الارتفاعات المتتالية التي شهدتها أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة.

وخلال تعاملات اليوم، فقد تراجعت أسعار دَواجن الساسو إلى 24 جنيه بالنسبة لسعر الكيلو، ووصلت أسعار الفراخ البيضاء إلى 19 جنيه بعد الانخفاضات التي شهدتها أسعاره خلال تعاملات اليوم، هذا بجانب انخفاض سعر الفراخ الأمهات، والتي وصلت أسعارها خلال تعاملات اليوم إلى 17 جنيه.

Advertisements

الجدير بالذكر أن تعاملات الفراخ في البورصة خلال الفترة الحالية مضطربة وغير مستقرة على الإطلاق، حيث شهدت الأسعار ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية، وعلى غير المتوقع مرت بإنخفَاضات جديدة خلال تعاملات اليوم.

وكان عدد من الخبراء الاقتصاديين خلال الفترة الأخيرة قد أكدوا على توقعات ارتفاع أسعار الدواجن خلال تلك الفترة والتي تأتي في بداية موسم الشتاء، وعللوا تلك الارتفاعات بارتفاع التكلفة الإنتاجية للدواجن خلال تلك الفترة مع زيادة الفاقد منها.


مشيرين إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز والذي تحتاجه المزارع خلال تلك الفترة لإجراءات التدفئة في ظل الانخفاضات الملحوظة التي تشهدها درجات الحرارة مع قدوم الشتاء، هذا بالإضافة إلى العدوى المتكررة التي تصيب الدواجن في تلك الفترة وتتسبب في زيادة الفاقد منها.

وهناك خبراء اقتصاديين قد أشاروا إلى انتشار ظاهرة تربية الدواجن في المنازل خلال الفترة الأخيرة، ومع عدم استخدام التطعيمات والأمصال التي تستخدمها المزارع في البيوت، فإنه من المتوقع أن ترتفع قيمة الفاقد من الدواجن وبالتالي تقل القيمة الإنتاجية وترتفع أسعار الدواجن في السوق.

وكما نرى فإن كل المؤشرات تشير إلى ارتفاع أسعار الدواجن وفقا للتصريحات التي قام بها الخبراء الاقتصاديين خلال الفترة الأخيرة، ولكن مع اضطراب سوق الدواجن خلال تعاملات البورصة وعدم استقرارها، فقد كانت المفاجأة، وهي انخفاض أسعار الدواجن اليوم خلال تعاملات البورصة بشكل ملحوظ.

وأضاف الخبراء بخصوص تلك الانخفاضات، أن الاضطرابات التي تشهدها السوق خلال الفترة الحالية، تجعلهم غير قادرين على توقع سير الأسعار خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا:

  1. ارتفاع تكلفة إنتاج الدواجن في الشتاء يرفع سعرها 30%.
Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق