أخبار الاقتصاد

“الشرقية للدخان” تعلن عن زيادة أسعار سجائر “كليوباترا بلاك ليبول” إلى 19 جنيه اليوم

تابع موقع مصر 365 الزيادة الأخيرة التي تم فرضها على أسعار “السجائر” في السوق المصرية” حيث تم تعديل سعر السجائر “كليوباترا بلاك ليبول” حيث بلغ سعرها من ستة عشر جنيه مصر إلى تسعة عشر جنيه مصر، وجاء هذا في بيان صادر عن “الشركة الشرقية للدخان” اليوم الموافق يوم الأحد السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017.

قام رئيس جمهورية مصر العربية “عبدالفتاح السيسي” خلال يوم الخميس السابق الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 من التصديق على “قانون تعديل ضريبة القيمة المضافة على المعسل والسجائر”، وهذا ما أدى إلى ارتفاع أسعار الدخان في جمهورية مصر العربية.

وأعلنت الشركات التي تقوم بتصنيع السجائر في السوق المصري أن حجم إنتاجها من الدخان والسجائر سيظل كما هو في “السوق المصري” ولن يتأثر بقانون تعديل ضريبة القيمة المضافة على المعسل والسجائر، وأوضحت الشركات أنها ستعمل على ثبات معدلات توزيع السجائر على تجار التجزئة حيث قدمت الشركات المنتجة للسجائر وعود إلى تجار التجزئة بوصول الكميات المقررة من السجائر في المواعيد التي تم الاتفاق عليها.

وصرحت “الشركة الشرقية للدخان” عن الزيادة الجديدة على أسعار السجائر خلال يوم الخميس السابق الموافق الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 207، وذلك تنفيذاً للقانون الذي قام رئيس الجمهورية بالتصديق عليه وهو “قانون تعديل ضريبة القيمة المضافة على المعسل والسجائر رقم سبعة وستين لعام 2016″، تتراوح الزيادة الجديدة ما بين اثنين إلى ثلاثة جنيه مصري في العلبة الواحدة.

وأعلن مسؤول في “شركة الشرقية للدخان” أن هذه الزيادة من المتوقع أن ترفع الضرائب المصرية إلى خمسة وخمسين مليار جنيه مصري مع بداية العام المالي الجديد 2017/ 2018، في حين تكون حصيلة الضرائب السنوية المفروضة من الوقت الحالي حوالي سبعة وأربعين مليار جنيه مصري تقوم الشركة بتوريدها إلى “الخزانة العامة” للدولة المصرية.

وأشار المسؤول في “شركة الشرقية للدخان” أن زيادة أسعار السجائر ستؤدي صعود أسهم الشركة إلى أعلى مستوى في تاريخ الشركة، سيعمل على ارتفاع قيمة سهم الشركة إلى 344,99 جنيه مصري بزيادة تقدر بحوالي 8,44 في المئة.

أقرا المزيد “المالية” تنفي إدراج أي ضرائب إضافية على “التبغ والدخان”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى