أخبار الاقتصاد

تفاصيل الاتَاحات العاجلة التي اعتمدتها المالية اليوم بقيمة 4.9 مليار جنيه

قام وزير المالية، الدكتور “عمرو الجارحي” اليوم الثلاثاء باعتماد عدد من الإتَاحات المالية العاجلة لشهر نوفمبر 2017 والتي وصلت قيمتها وفقا لما ورد إلينا إلى 4.9 مليار جنيه، وجاءت تلك الإتَاحات مخصصة لمجموعة من الهيئات الحكومية وتشمل “الهيئة الوطنية للإعلام وهيئة السلع التموينية ووزارة الصحة وهيئة السكك الحديدية والهيئة الوطنية للصحافة”.

وخلال البيان الذي نشرته المالية اليوم، فقد أعلن الجارحي عن وصول قيمة الاتَاحة المالية التي منحها لوزارة التموين إلى 3.4 مليار جنيه، مضيفا أن تلك القيمة تعادل قيمة الدعم على السلع التي تمنحها الوزارة للمواطن على البطاقات التموينية بالإضافة إلى قيمة فَرق نقاط الخبز التي يحصل عليها المواطن.

هذا بجانب الضمانات التي قامت الوزارة بإصدارها اليوم، والتي تهدف إلى شراء نحو 350 ألف طن من القمح المستورد، ووصلت قيمة الضمانات إلى 78 مليون دولار، هذا بجانب المبلغ الذي أعلنت الوزارة تخصيصه للهيئة العامة للتأمين الصحي والذي وصلت قيمته إلى نحو 60.6 مليون جنيه وتم تَخصيصه كدَعم للطلاب والأطفال دون السن المدرسي والمرأة المعيلة.

كذلك قامت الوزارة بتخصيص مبلغ للهيئة الوطنية للإعلام وذلك بغرض تحقيق الإلتزام ماليا أمام العاملين خلال شهر نوفمبر، ووصلت قيمة المبلغ الذي تم تخصيصه إلى 220 مليون جنيه، كما حصلت الهيئة الوطنية للصحافة وفقا للبيان الذي أعلنت عنه الوزارة على مبلغ 175 مليون جنيه، تم تَخصيصه لإعادة هيكلة الهيئات الصحفية وفقا للبرنامج الذي سيتم تقديمه.

وأعلنت المالية عم المساهمات التي أتاحتها الخزانة العامة للدولة، والتي تمثل رأس مال الشركة القابضة للنسيج و القطن والغزل، مضيفة أن قيمة المساهمات تصل إلى 98.5 مليون جنيه، وذلك للانتهاء من إجراءات صرف رواتب ومستحقات العاملين عن هذا الشهر بالشركة.

هذا بجانب المبلغ الذي خصصته الوزارة لوزارة الصحة والذي جاء بهدف سد احتياجات الرعاية الصحية من ألبان أمراض التمثيل الغذائي و ألبان صناعية و أيُودات البوتاسيوم و أدوية مستوردة وكذلك كبسولات فيتامين “أ” التي تحتاجها الأمهات والأطفال.

هذا بجانب مبلغ 360 مليون جنيه الذي أعلنت الوزارة عن تَخصيصه لأعبَاء القرض الياباني بالمتحف المصري، وذلك في صورة مساهمة قدمتها الخزانة للمتحف المصري، هذا بجانب القيمة المتاحة من قبل المالية للشركات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي جاءت بقيمة 62.5 مليون جنيه عن شهر نوفمبر، والتي تم تخصيصها لسد نفقات العمال بالشركة عن شهر نوفمبر.

اقرأ أيضا:

  1. وزارة المالية تعلن عن آخر موعد لإصدار شيك حكومي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى