أخبار الاقتصاد

“شعبة السكر” ارتفاع السعر العالمي للسكر لن يؤثر على الأسواق المصرية

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها “عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية عن شعبة السكر” حسن فندي حيث أوضح أن “أسعار السكر” استقرت في الأسواق التجارية الداخلية في جمهورية مصر العربية منذ العديد من الأشهر السابقة، وأشار أن “فرض رسوم” على تصدير “السكر” خارج جمهورية مصر العربية ساهم بشكل واضح في العمل على زيادة المعروض في الأسواق التجارية الداخلية.

وأوضح “حسن فندي” أن أسعار السكر في الأسواق الداخلية في جمهورية مصر العربية تسير في الوقت الراهن على نمط ثابت، وأكد أن أسعار السكر العالمية قد شهدت ارتفاع، ولكن هذا لن يؤثر على أسعار السكر في جمهورية مصر العربية.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية عن شعبة السكر أن إنتاج جمهورية مصر العربية من السكر يعد كافي، مما يعمل على إحكام السيطرة على أسعار السكر في الأسواق التجارية الداخلية، وأوضح أن تقرير “الأسعار العالمية للسلع الاستراتيجية” الصادر عن “اتحاد الصناعات” وبالتحديد من “غرفة الصناعات الغذائية” يؤكد على استمرار صعود أسعار السكر في الأسواق المحلية بنوعيه “الأبيض المكرر” و”الخام” وسط توقع باستقرار صعود سعر السكر خلال شهر مارس القادم من العام الجديد 2018.

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية عن شعبة السكر أن التقرير الاقتصادي الصادر عن “الأسعار العالمية للسلع الاستراتيجية” يؤكد على صعود الأسعار العالمية للسكر الأبيض المكرر حيث سجل حوالي ثلاثمائة وتسعة وثمانين دولار للطن الواحد خلال شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، بدلا من ثلاثمائة وواحد وسبعين دولار للطن الواحد خلال شهر أكتوبر الماضي لعام 2017.

وصرح عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية عن شعبة السكر أن هناك توقعات على استمرار صعود “سعر السكر العالمي” الأبيض المكرر إلى حوالي ثلاثمائة وسبعة وتسعين دولار للطن الواحد خلال شهر مارس القادم من العام الجديد لعام 2018.

والجدير بالذكر أن الدولة المصرية قد عانت منذ فترة من أزمة في السكر مما أدى إلى ارتفاع أسعار السكر في الدولة المصرية منذ فترة قصيرة، وحاولت الجهات المسؤولة عن التجارة المصرية في الدولة المصرية إلى العمل على توفير السكر في الأسواق المصرية، وتشهد في الوقت الحالي الأسواق الداخلية للدولة المصرية استقرار في أسعار السكر.

أقرا المزيد أحدث تصريحات وزارة التموين بشأن أسعار السكر التمويني

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى