أخبار الاقتصاد

بالصور تفاصيل شروط حجز الأراضي الإستثمارية في مدينة توشكي الجديدة

كشفت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة عن الشروط المحددة للبناء ومواقع الأراضي المخصصة للمشروعات الاستثمارية والخدمية بمدينة توشكى الجديدة والتي تتراوح مساحتها ما بين 252 متر مربع وحتى 113400 متر مربع بهدف إنشاء أنشطة خدمية واستثمارية بالمدينة.

وأوضحت وزارة الإسكان أن المتقدم للحصول علي الأراضي بتقديم عرض شراء يتضمن نسبة سداد المقدم كما يسدد مبلغ جدية الحجز ويقدر ب 5% من قيمة ثمن الأرض والذي يتراوح سعره ما بين 23 ألف و700 جنيه حتى 10 ملايين و860 ألف جنيه علي حسب موقع ومساحة كل قطعة أرض.

وأضافت الوزارة في الشروط أن مقدم العرض يسدد جزء من المقدم  ويسدد مبلغ جدية الحجز  سواء عن طريق الدفع النقدي بجهاز المدينة أو من خلال شيك مقبول الدفع أو مصرفي يصدر بإسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو من خلال إصدار المتقدم خطاب ضمان بنكى معتمد غير مشروط لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

اقرأ أيضا..وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة: طرح 20 الف شقة تمليك بالقسط بمقدم 480 جنيه لمدة 15 سنة

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنه سوف يفتح أبواب التقديم العروض بداية من يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر ويغلق أبواب التقديم في نهاية يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر في مقر الهيئة بشارع الحرية تقاطع محور 26 يوليو مدخل 2 مدينة الشيخ زايد، وأضافت الهيئة مؤكدة علي التزام المخصص له الأرض بجميع الشروط المدرجة بكراسة الشروط والمواصفات مشيرة إلي أن طرح الأراضي يتم بناء علي قانون الاستثمار رقم 72 الصادر في 2017 واللائحة التنفيذية الخاصة به.

وفي نفس السياق قد أعلن وزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي عن تفاصيل المشروعات الاستثمارية والخدمية بمدينة توشكى الجديدة  مشيرا إلى انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية التابعة للوزارة من تنفيذ عدد من الوحدات السكنية بمشروع الإسكان المتوسط والإسكان الاجتماعي ومركز تجاري ومدرسة ومحطة مياه ووحدة صحية، وأضاف وزير الإسكان أن الخرائط الخاصة بمواقع الأراضي المطروحة للمشروعات الاستثمارية والخدمية بمدينة توشكى الجديدة متوفرة علي موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الإلكتروني كما يستطيع المواطنين الاستفسار من خلال التواصل مع إدارة خدمة المواطنين بالهيئة.

ويذكر أن وزارة الإسكان تكثف جهودها بهدف استكمال إقامة مجموعة من المشروعات بمدينة توشكى الجديدة، وتعتبر مدينة توشكى الجديدة جزء من الجيل الرابع من مشروعات المدن الجديدة التي تنفذها الوزارة في الوقت الراهن.

مدينة توشكي الجديدةبالصور شروط حجز الأراضي الإستثمارية في مدينة توشكي الجديدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى