أخبار الاقتصاد

بالتفاصيل شروط الحصول علي قرض السيارة الميسر من البنوك

يشهد سوق السيارات في مصر حالة من الركود حيث انخفضت مبيعات السيارات بنسبة وصلت إلى 70% في ضوء قرارات الحكومة الأخيرة الخاصة بالإصلاح الاقتصادي ” تعويم الجنيه ” مما ساهم في جعل البنوك المصرية الكشف عن تمويل جديد لعملائها عن شراء السيارات بحسب شروط ميسرة.

وكانت من ضمن شروط التمويل الميسر لشراء السيارات منح للعميل تمويل قد يصل إلي مليون جنيه ومنحه فترة سداد تمتد الى 84 شهر للتمويل بعائد ثابت دون الحاجة إلى التأمين سواء علي السيارة أو الحياة فضلا علي عدم فرض الحظر علي رخصة السيارة.

وأوضحت البنوك عن طريقة متابعة الرصيد المتبقي للتمويل بشكل سهل من خلال خدمة الإنترنت البنكي الشخصي أو عن طريق تطبيق بالهواتف الذكية، بالإضافة إلى التسهيل في الشروط والمستندات المطلوبة من العملاء مضيفا أن هناك نوعين من برنامج التمويل هما مع تحويل الراتب أو بدون تحويل الراتب.

اقرأ أيضا.. خبر سار لرواد المواصلات.. بنك مصر يقوم بتقديم مفاجأة من أجل اقتناء السيارة

وأوضحت البنوك الأوراق والمستندات المطلوبة من العملاء في حالة التقديم في برنامج التمويل مع تحويل الراتب وهي صورة من بطاقة الرقم القومي للعملاء المصريين أو جواز سفر ساري المفعول وإقامة متجددة للعملاء الوافدين و خطاب تحويل الراتب وفاتورة خدمة سواء كانت للهاتف أو الكهرباء أو غاز ” صادرة في أخر 3 شهور كحد أقصى ” و عرض ثمن السيارة من البائع علي يوضح اسم البائع الصادر أمر الصرف النقدي إليه مع سعر السيارة.

وفي حالة تقديم العميل ببرنامج التمويل بدون تحويل الراتب يطلب من العميل صورة بطاقة الرقم القومي فعالة وخطاب دخل حديثة ” مفردات مرتب ” صادر مع خطاب جهة العمل المتضمن المنصب الوظيفي للعميل ومدة خدمته جهة العمل الحالية وتحليل الدخل بإجمالي صافي المبلغ وفاتورة حديثة سواء للهاتف أو الكهرباء أو الغاز صادرة في أخر 3 شهور كحد أقصى بالإضافة إلى كشوفات من البنك في أخر 3 شهور أو آخر إيصالات الحصول علي الدخل وعرض ثمن السيارة من البائع يوضح به أسم البائع الصادر باسمه أمر الصرف النقدي مع سعر السيارة.

والجدير بالذكر أن بنك مصر قد قدم في العام الجاري قرض لشراء سيارة بطرق تسديد مختلفة يمكن أن تصل إلى 7 سنوات وتمويل قرض سيارة بنسبة تصل إلى 100% من سعر السيارة، وتتمتع هذه القروض بمميزات إضافية من ضمنها منح العميل وثيقة تأمين مجانية علي الحياة طوال فترة عمر القرض بالإضافة إلى إمكانية العميل ترخيص السيارة باسم شخص آخر من أفراد عائلته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى