أخبار الاقتصاد

انخفاض سعر الذهب العالمي لأدنى مستوى له بعد صدور بعض البيانات الأمريكية

خرجت بعض التصريحات الأمريكية مؤخرًا بشأن الاقتصاد الأمريكي في الفترة الحالية والفترة القادمة والتي قد ترتب عليها انخفاض أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية لأدنى مستوى لها على مدار أسبوع كامل، حيث نتج عن صدور البيانات الأمريكية الأخيرة والمتعلقة بشأن نمو العديد من النواحي الاقتصادية داخل الولايات المتحدة بشكل قوية.

بالإضافة إلى الإعلان عن العديد من التوقعات الجيدة من قبل السيدة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي التابع إلى “البنك المركزي الأمريكي” كانت السبب وراء انخفاض سعر الذهب العالمي إلى هذا الحد.

من جهة أخرى، ورد أن المعدن النفيس على الرغم من انخفاضه إلى أدنى مستوى له أسبوعيا إلا أنه مازال حتى الآن يتجه صوب تحقيق أول مكاسبه الشهرية المقررة له منذ شهر أغسطس الماضي، كما أعلن الخبراء أن الذهب قد عاني خلال شهر نوفمبر الماضي وشهد مالم يشهده من حوالي 12 عام ماضية، حيث أكدت التصريحات على أنه قد شهد غياب المحفزات الواضحة على سعر الذهب والتي قد تراوحت ما بين 1265 و1300 دولار وذلك بالنسبة إلى سعر الأوقية الواحدة.

كما ورد أنه بحلول الساعة 0813 بتوقيت جرينتش قد أعلن أنه قد انخفض سعر الذهب العالمي خلال المعاملات الفورية بحوالي 0.1 % حيث وصل سعر الأوقية فيها إلى نحو 1281.92 دولار أمريكي بعد أن لامس مؤخرًا أدنى مستوى قد وصل له منذ يوم 22 من شهر نوفمبر الماضي حيث بلغ سعر الأوقية فيه إلى حوالي 1281.31 دولار أمريكي خلال وقت سابق من هذه الجلسة.

ليكون بهذا قد صعد سعر الذهب منذ مطلع الشهر الماضي إلى نحو 0.9 %، بينما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب في تعاملاتها بواقع 0.1 % حتى وصلت إلى 1281.20 دولار أمريكي بالنسبة إلى سعر الأوقية منها.

ومن بين تعاملات المعادن النفيسة الأخرى ورد أن سعر الفضة ايضًا قد وصل إلى أدنى مستوى له خلال الثمانية أسابيع الماضية حيث وصل في تعاملاته إلى حوالي 16.47 دولار بالنسبة لسعر الأوقية منه، كما ورد أنه قد سجل سعر الفضة تراجعًا ملحوظًا في المعاملات الاقتصادية بنسبة 0.1 % ليكون بذلك قد وصلت إلى 16.51 دولار أمريكي بالنسبة للأوقية.

اقرأ ايضًا.. سعر الذهب اليوم في الأسواق المصرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى