أخبار الاقتصاد

الكشف عن انخفاض جديد فى أسعار اللحوم في مصر خلال الـ3 أشهر القادمة

خرجت بعض التوقعات من قبل السيد محمد وهبة، والذي يعمل في منصب رئيس شعبة القصابين التابعة إلى غرفة القاهرة، بشأن أسعار اللحوم في مصر خلال الفترة القادمة حيث ورد في تصريحاته أنه سوف تشهد أسعار اللحوم الحمراء في مصر انخفاض جديد خلال الـ3 أشهر القادمة.

ورد في تصريحات رئيس شعبة القصابين أنه بالنسبة إلى الانخفاض الجديد والمتوقع على سعر كيلو اللحوم الحمراء سوف يصل إلى حوالي 15% على الأقل من سعر الكيلو الحالي وخاصة في بعض المحافظات بالإضافة إلى المناطق الريفية ايضًا.

وقد أكد السيد وهبة في تصريحاته الصحفية، أنه في الفترة الحالية يشهد سوق اللحوم الحمراء بشكل عام حالة من الاستقرار والتي استمر عليها خلال الفترة الماضية بشكل كبير، حيث أكد على أن الأسواق المصرية تتوافر فيها كميات كبيرة من اللحوم الحمراء بجميع أنواعها المعتادة.

أضاف وهبه في تصريحاته على أن الأسواق المصرية يوجد بها كميات كبيرة من اللحوم الحمراء سواء كان المستوردة منها أو المحلية وعلى الرغم من هذا تشهد الأسواق في كافة المحافظات حالة كبيرة من الركود بسبب تراجع الإقبال من قبل المواطنين على شراء اللحوم البلدي بسبب ارتفاع أسعارها، حيث أكد على أن نسبة الركود في أسعار اللحوم الحمراء قد وصلت في هذه الفترة إلى أكثر من حوالي 40%.

كما جاء في التصريحات أنه قد طالب الحكومة في سياق آخر بأن تقوم بالعمل من جديد على إحياء مشروع البتلو، ليكون شامل كل الأنواع المختلفة من اللحوم الحمراء والتي اعتاد عليها المصريين من أجل زيادة الكميات المعروضة والمنتجة محليا من اللحوم داخل الأسواق.

اقرأ ايضًا.. شعبة القصابين تكشف عن السبب الحقيقي وراء انخفاض أسعار اللحوم في مصر في الفترة القادمة

جدير بالذكر أن شعبة القصابين قد أعلنت فى وقت سابق إلى انخفاض أسعار اللحوم في مصر خلال الفترة الحالية حيث وصلت إلى انخفاض مقداره 20 جنيه مقارنة بما ورد عليها من أسعار خلال الفترة الماضية في ظل حالة الركود الشديدة التي تشهدها الأسواق المصرية بوجه عام.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى