مترو الأنفاق: لا زيادة في الوقت الحالي ويدرس ارتفاع أسعار التذاكر أكتوبر ٢٠١٨

Advertisements

صرح رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، المهندس “علي الفضالي”، إن سعر تذكرة مترو الأنفاق لن يرتفع عن ٢ جنيه كما أشار المهندس “علي الفضالي”، إلى أن العدالة الاجتماعية تتطلب محاسبة الراكب من خلال عدد المحطات التى يركبها.

أكد المهندس “علي الفضالي”، في بيان خاص له تناقلته الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التي تتبع لرئاسة مجلس الوزراء، من خلال موقع التواصل الاجتماعي، أنه لن يتعرض سعر تذكرة مترو الأنفاق للزيادة في الوقت الحالي، وأن ارتفاع سعر التذكرة، له علاقة وطيدة بمرحلة الانتهاء من تركيب بوابات المترو الجديدة.

Advertisements

أضاف رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق أنه سوف يتم استكمال تركيب البوابات حتى شهر أكتوبر عام  ٢٠١٨، ثم يبدأ بعد ذلك تجهيز دراسة الشرائح الجديدة لأسعار تذاكر مترو الأنفاق، كما كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن استلام أول دفعة من ماكينات التذاكر الإلكترونية: “إن الشركة تسلمت الدفعة الأولى من ماكينات التذاكر الإلكترونية”، مضيفاً: “وبدأت تركيبها بالمحطات”.

كما أعلن مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن المترو سوف يقوم خلال الأشهر الستة المقبلة، والانتهاء من تركيب كل البوابات الجديدة الإلكترونية، والتي من المحتمل أن تساعد في التخلص بصورة كبيرة على عمليات التهرب من دفع قيمة تذاكر المترو والتسرب من دفع حق مترو الأنفاق.


فقد تعاقد  شركة مترو الأنفاق مع إحدى الشركات الفرنسية من أجل شراء عدد 800 بوابة إلكترونية تشتغل من خلال بنظام الكارت لتحديث البوابات الموجودة حالياً  على الخط الأول والخط الثاني لمترو الأنفاق.

ذكر المصدر المسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن رجوع حملات التفتيش: “إن المترو قرر عودة الحملات الخاصة بالتفتيش على بوابات التذاكر”، وتابع المصدر: ” لمنع الهاربين من دفع قيمة تذاكر استقلال المترو”.

جدير بالذكر، أن المترو يسعى إلى تنشيط حملات الرقابة على بوابات التذاكر لتحقيق زيادة لا تقل عن مبلغ  نصف مليون جنيه فى اليوم في إيرادات مترو الأنفاق بسبب منع ما لا يقل عن عدد ما بين  250 إلى 300 ألف متهرب فى اليوم من دفع قيمة التذاكر.

اقرأ أيضا: الكشف عن انخفاض جديد فى أسعار اللحوم في مصر خلال الـ3 أشهر القادمة

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق