أخبار الاقتصاد

وزارة المالية تعلن عن طرح أذون وسندات خزانة بـ 121.5 مليار جنيه

قامت وزارة المالية المصرية بالإعلان عن طرح أذون وسندات خزانة جديدة في الأسواق المصرية، حيث ورد في إعلان الوزارة أنها سوف تقوم بطرح هذه الأذون بقيمة إجمالية بلغت حوالي 121.5 مليار جنيه مصري على أن يتم هذا الطرح خلال ديسمبر الحالي.

جدير بالذكر أن وزارة المالية قد أعلنت خلال جدولها الزمني المقرر طرحه في شهر ديسمبر الجاري أنه سوف طرح أذون وسندات الخزانة على أن تكون آجاله بمدد مختلفة، حيث جاء أنها سوف تكون 91 و 273 و 182 و 364 يوما على تكون بقيم 27 و27 و 27.850 و 28.750 مليار جنيه مصري.

اقرأ ايضًا.. المالية: حجم الاستثمارات في أذون الخزانة يصل إلى 19 مليار دولار منذ قرار التعويم

وقد جاء في تصريحات الاقتصاديين أنه سوف يتم طرح سندات خزانة جديدة خلال الشهر الجاري، حيث ورد أنه سوف يتم طرح سندات على أن تكون لأجل 3 سنوات وأنها سوف تستحق في شهر ديسمبر لعام 2020، أما بالنسبة إلى قيمتها سوف تكون حوالي 3 مليارات جنيه، على أن تكون مدتها لأجل 5 سنوات وسوف تستحق خلال شهر أكتوبر لعام 2022 على أن تكون قيمتها حوالي 2.750 مليار جنيه.

وأوضحت وزارة المالية في بيانها أنه قد تقرر أن يتم طرح سندات خزانة على أن تكون مدتها لأجل 7 سنوات وأنها سوف تستحق في شهر ديسمبر لعام 2024 وسوف تكون قيمتها بملياري جنيه، بينما سوف يتم طرح سندات بمدة أجله إلى 10 سنوات وأنها سوف يكون مدة استحقاقها لشهر نوفمبر 2027 على أن تكون قيمتها حوالي 2.250 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تعمل علي طرح أذون وسندات خزانة بالأسواق من أجل سد العجز في الميزانية العامة للدولة ومساعدة الحكومة في سد الإنفاق ومتطلبات خطتها الحالية والقادمة، حيث يكون طرح هذه الأدوات والتي يطلق عليها أسم أدوات الدين في الأسواق بمساعدة البنك المركزي المصري الذي ينوب عنها في كل الطروحات ويعمل على تنظيم هذه العملية، كما أن البنوك الموجودة على الأراضي المصرية تعد هي أهم المشترين لهذه الأدوات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى