أخبار الاقتصاد

“برلماني” يعلن تحسن المناخ الاستثماري لتصبح مصر هي أفضل الدول للاستثمار عام 2018

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها عضو “لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان المصري” النائب “حسن السيد” حيث أوضح أن الدولة المصرية قامت خلال الفترة السابقة باتخاذ العديد من الإجراءات الاقتصادية الهامة منها سياسة تحرير سعر صرف العملة المصرية “الجنيه” وكذلك العمل على توحيد سعر صرف الدولار الأمريكي.

وأوضح النائب “حسن السيد” أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة السابقة أدى إلى جعل جمهورية مصر العربية مصدر جذب للمستثمرين، وأضاف أن الإصلاحات التشريعية أيضا ومنها “قانون الاستثمار” أدى إلى المساعدة على جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية الأجنبية.

وأشار النائب “حسن السيد” أن “مجلس النواب المصري” في الوقت الراهن يناقش “قانون الشركات المساهمة” وكذلك التعديلات المدرجة على القانون، من أجل الحث على مشاركة الأشخاص في “فتح شركات” وكذلك إقامة مشروعات استثمارية، بالإضافة إلى المشاركة من خلال الشركات المساهمة في سوق المال المصري، مما سيؤدي إلى زيادة الاستثمارات المحلية الداخلية والأجنبية الخارجية.

وصرح النائب “حسن السيد” أن مجموعة من الإجراءات التشريعية وكذلك الإجراءات النقدية هي السبب والدافع وراء تحسن أداء الاقتصاد في جمهورية مصر العربية بشكل كبير، كما أدى أيضا إلى تحسن المناخ الاستثماري في جمهورية مصر العربية لتكون جمهورية مصر العربية هي الدولة الأفضل من الناحية الاستثمارية في منطقة دول شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط خلال عام 2018.

وأوضح النائب “حسن السيد” أن استقرار الأوضاع الأمنية في جمهورية مصر العربية، وكذلك القضاء على الإرهاب والتطرف بحسب ما طلبه رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي سيعمل على زيادة الاستثمار، وعودة الاستثمارات السياحية، مما سيؤدي إلى أن تكون جمهورية مصر العربية هي أول الدول الجاذبة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا خلال العام الجديد 2018.

والجدير بالذكر أن الحكومة المصرية قام بإدراج العديد من الخطوات الاقتصادية التي من شأنها أن تؤدي إلى تحسن أداء الاقتصاد المصري وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والخارجية في ظل المزيد من التشريعات التي من شأنها العمل على تحسن الأداء الاقتصادي في الدولة المصرية في عام 2018.

أقرا المزيد مصر تسعى إلى توفير كل شروط البنك المركزي الدولي الخاصة بجذب الاستثمارات الأجنبية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى