أخبار الاقتصاد

“الجمارك” تخفيض سعر الدولار الجمركي إلى 10 جنيهات أمر مستبعد ولن يحدث

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها رئيس مصلحة الجمارك المصرية “مجدي عبدالعزيز” بشأن انخفاض سعر الدولار الجمركي إلى عشرة جنيهات، حيث صرح قائلا “أن هذا الأمر مستبعد ولن يحدث”، وأشار أن “قيمة الدولار الجمركي” ليس من اختصاص “مصلحة الجمارك المصرية”.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك المصرية أن المسؤول عن قيمة الدولار الجمركي هي “وزارة المالية” التي تقوم بتحديد قيمة الدولار الجمركي، حيث يعد هذا هو أحد اختصاصات وزارة المالية، وليس لمصلحة الجمارك المصرية أي شأن أو التدخل في هذا الأمر.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك المصرية أن “الجمارك” تقوم بتطبيق “قانون القيمة المضافة”، وأشار أنه لم يسمح بأي تجاوز في تطبيق “قانون القيمة المضافة”، وأضاف أنه يدافع عن قانون القيمة المضافة أمام المحاكم إذا لزم الأمر.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك المصرية أن إحكام إجراءات “الرقابة الجمركية” أدى إلى إعادة صناعة الأثاث المصري إلى عهدا السابق، وأشار أن “زيادة رواتب موظفي مصلحة الجمارك المصرية” أنه يضم صوته إلى أصوات العاملين في مصلحة الجمارك المصرية بالمطالبة بضرورة زيادة الحوافز.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك المصرية أن عدد موظفي مصلحة الجمارك المصرية لا يفي بحاجة “المنافذ الجمركية” حيث يبلغ عدد المنافذ الجمركية حالي مائتين وأربعين منفذ، والعدد العامل في هيئة الجمارك المصرية يعد قليل وغير كافي من أجل تغطية جميع احتياجات الهيئة إدارياً لتقوم بعملها على المنافذ الجمركية بكفاءة عالية.

وأوضح “مجدي عبدالعزيز” أن مصلحة الجمارك المصرية استطاعت في الفترة الراهنة أن تحصل على “حوافز للموظفين” العاملين في الجمارك بطريقة أفضل بكثيرة عن الفترات السابقة، وأشار أن السلع الغذائية والسلع الاستهلاكية خاصةً انكمشت انكماش كبير جداَّ حيث تعتبر من ضمن العشرين مليار دولار التي تم تخفضيها خلال الثلاث سنوات ونصف الماضية.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك المصرية أنه ليس هناك حظر على الاستيراد من تركيا، وأوضح أن تركيا فئة وقيمة يتم محاسبة حسابً ضيقاً تبعاً لما ينص عليه القانون المصري، وأوضح أن “قانون القيمة المضافة” قانونياً يتم تحصليها وبالتالي حينما يلجأ المتضرر إلى المحكمة قرار المحكمة سيتم تنفيذه على أي أوضاع، لكن ليس هناك قرار محكمة يتم تعميمه على جميع الأوضاع.

أقرا المزيد مروان عبد الرزاق يشيد بقرار تراجع سعر صرف الدولار الجمركي ليصل 16.25

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى