أخبار الاقتصاد

خبير سوق المال: صعود المؤشر الرئيسي للبورصة لجني الأرباح من جديد

أعلن خبير سوق المال “وليد هلال” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها مؤخرا، أن التوقعات الحالية تشير إلى إمكانية استكمال السوق صعوده خلال الشهر الجاري “شهر ديسمبر”، مضيفا أن تلك الارتفاعات مؤكدة بالنسبة لفترة أواخر الشهر وذلك قبل البدء في العام الجديد.

حيث من المقرر أن تقوم الحكومة مع بداية العام الجديد بإضافة الطروحات الجديدة في البورصة، هذا بالتزامن مع جني الأرباح والتي ظهرت بوادرها مع أول أيام شهر ديسمبر، والتي بدت واضحة خلال تعاملات البورصة من إتجاه الأسهم للصعود خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وأكمل خبير سوق المال، أن الارتفاعات التي طرأت على المؤشر الرئيسي للبورصة قد جعلته يستقر عند مستوى 14425 نقطة، الأمر الذي يعتبر بمثابة اختراق المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” للقمة التاريخية ووصوله لهذا المستوى.

الجدير بالذكر أن تلك الارتفاعات التي طرأت على تعاملات المؤشر الرئيسي ووصوله إلى هذا المستوى يعد بمثابة دعم قوي للمؤشر وأيضا حائط صد يمنع المؤشر من الإنحدار من جديد خلال التعاملات القادمة استمرار لصُعوده خلال الفترة القادمة.

وكانت تعاملات البورصة خلال الفترة الأخيرة قد شهدت تراجع ملحوظ، جاء نتيجة اتجاه المتعاملين الأجانب نحو البيع، الأمر الذي أثر بشكل كبير على مستوى مؤشرات البورصة خلال التعاملات، وجعلها تتراجع بشكل كبير جدا مما يتسبب في إحباط لدى الكثير من المتعاملين.

وقال الخبراء الاقتصاديين وقتها أن تلك الانخفاضات التي تعاني منها تعاملات البورصة حاليا من المقرر أن تنتهي إذا ما قرر المركزي تَخفيض سعر الفائدة، وجاء قرار المركزي وقتها بالاستمرار بنفس أسعار الفائدة والتي شهدت ارتفاعات ملحوظة خلال العام الحالي سعيا للقضاء على معدلات التضخم التي تشهدها البلاد.

وعلى الجانب الآخر، بدأت تعاملات البورصة في التحسن منذ بداية الأسبوع الماضي، واستمر المؤشر الرئيسي في الارتفاع من جديد وسط توقعات كثيرة بالاستمرار في الصعود خلال الفترة القادمة إذا ما تمكن المؤشر من الحفاظ على نفس مستواه، هذا وفقا للتصريحات التي قام بها مجموعة من الخبراء الاقتصاديين بخصوص تعاملات البورصة.

اقرأ أيضا:

  1. انخفاض غير متوقع في أسعار الدواجن خلال تعاملات البورصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى