أخبار الاقتصاد

“العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر” أكثر المدن إنفاقاً على دار مصر والإسكان الاجتماعي

تابع موقع مصر 365 أظهرت الإحصاءات والتقارير أن هناك عدد من المدن الجديدة التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي في جمهورية مصر العربية تربعت على رأس المدن التي تعد أكثر إنفاقاً في مشروعات دار مصر للإسكان المتوسط، وذلك في مشروعات الإسكان الاجتماعي.

ومن هذه المدن “مدينة العاشر من رمضان، ومدينة السادس من أكتوبر” تأتي رأس قائمة المدن الأكثر انفاقاً على مشروعات دار مصر للإسكان المتوسط، وكذلك مشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث قامت “وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة” بالإنفاق على المشروعات السكنية بتلك المدن.

وصرح رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر المهندس “عصام بدوي” أن ما يقارب من 5,7 مليارات جنيه مصر تم إنفاقه على مشروعات الإسكان الاجتماعي، وكذلك على مشروعات الإسكان المتوسط المتمثل في مشروع “دار مصر للإسكان”.

كما صرح رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان المهندس “عادل النجار” حيث أوضح أن مشروعات دار مصر للإسكان المتوسط، وكذلك مشروعات الإسكان الاجتماعي شهدت إنفاق كبير بلغ حوالي 1,3 مليار جنيه مصر، وأكد أن مدينة العاشر من رمضان على رأس المدن الجديدة التي تقام فيها المشروعات السكنية، حيث تم إنجاز مشروعات الإسكان الاجتماعي وكذلك مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بها أكثر من المدن الأخرى.

والجدير بالذكر أن “وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة” قد قامت بطرح عدد من الوحدات السكنية في العديد من المناطق تنوعت بين مشروعات الإسكان الاجتماعي، ومشروعات الإسكان المتميز والإسكان المتوسط.

تضمن مدينة السادس من أكتوبر العديد من المشروعات السكنية التي قامت بها “وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة” منها المشروعات التالية مشروع دار مصر للإسكان المتوسط حي تبدأ الوحدات السكنية في المشروع من مائة إلى مائة وخمسين متر كاملة التشطيب.

وكذلك تضمن مدينة السادس من أكتوبر مشروعا سكنية ضمن الإعلان التاسع لوحدات الإسكان الاجتماعي، حيث تتكون الوحدة العقارية من ثلاث غرف وصالة بمساحة تسعين متر مربع، ومشروع سكن مصر حيث تبلغ الوحدة العقارية فيه حوالي مائة وخمسة عشر متر مربع، وتقوم الوزارة بإدراج المشروعات السكنية من أجل تحقيق التنمية العمرانية وحل مشكلة الإسكان في الدولة المصرية.

أقرا المزيد تعرف على أهم خطوات شراء شقة بنظام التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى