أخبار الاقتصاد

“تنمية الصادرات” تحدد خطتها المستقبلية وتوفر البيانات حول الأسواق الواعدة

تابع موقع مصر 365 قيام “هيئة تنمية الصادرات” بتحديد عدة محاور يتم من خلالها العمل في الفترة القادمة لتعزيز دور “هيئة تنمية الصادرات” في تنمية الصادرات المصرية والعمل على تنشيط “التبادل التجاري” وكذلك العمل على توفير البيانات عن الأسواق الواعدة.

وصرحت “هيئة تنمية الصادرات” أنها سوف تقوم بالرد على جميع الاستفسارات وكذلك الطلبات المقدمة إليها من جميع الشركات والجهات التجارية، كما أكدت الهيئة أن ردها سوف يكون متضمناً جميع البيانات عن الشركات المستوردة، وكذلك عن المنتجات الواعدة وكذلك “الأسواق المستهدفة” لقيام الدولة المصرية بالتبادل التجاري بها.

وأوضحت “هيئة تنمية الصادرات” أن خطتها تعمل على ترويج وتعزيز الصادرات المصرية وكذلك العمل على تنمية وبناء القدرات التصديرية للمصادر المصرية، وكذلك العمل على تحديث البيانات والعمل على إتاحة الفرص للترويج لإقامة المعارض الدولية والمؤتمرات الخاصة بالتدريب والتأهيل الذي يعد من أهم محاور خطة “هيئة تنمية الصادرات” في الفترة القادمة.

كما تتضمن “الخطة المستقبلية” التي تسعى “هيئة تنمية الصادرات” لاتباعها في الفترة القادمة هي استكمال أنشطة “مشروع مبادرة التجارة الخضراء جي تي إي”، وذلك عن طريق الاستفادة من “الجاليات المصرية” التي تقيم في الخارج، وكذلك الاستفادة من الممول في “برنامج تبادل الديون المصري الإيطالي”.

وصرحت الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات “شيرين الشوربجي” أنه سوف يتم تنفيذ “برامج تدريبية” للشباب الذي تم تسجيلهم في قواعد بيانات “مراكز الشباب” من خلال “مشروع التدريب والتشغيل من أجل التصدير”.

وأوضحت “شيرين الشوربجي” أنه تم الانتهاء من تصميم “نموذج خاص” يتم من خلاله قياس جاهزية التصدير بخصوص المشروعات المتوسطة، وكذلك المشروعات الصغيرة ليتم دخولها إلى الأسواق العالمية، وكذلك البدء في العمل على تنظيم “زيارة ميدانية” للشركات العاملة في منطقة “السادس من أكتوبر”.

وأضافت “شيرين الشوربجي” أن “هيئة تنمية الصادرات” تسعى إلى تنظيم واحد وعشرين دورة تدريبية إلى آلف وخمسمائة واثنين وخمسين متدرب، من أجل العمل على تطوير برامج تدريبية جديدة في مجالات المشاركة في “المعارض الخارجية” وكذلك مزاولة الترويج الإلكتروني والاستيراد والعمل على تقدم “القطاع التصديري” في جمهورية مصر العربية.

أقرا المزيد “تنمية الصادرات” تقترح تنظيم أسابيع تجارية لترويج المنتجات المصرية بأفريقيا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى