أخبار الاقتصاد

“مصر إيطاليا” تعلن موعد طرح أسهمها في البورصة و تتقدم إلى الحكومة بطلب شراء أرض جديدة في العاصمة الإدارية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية “محمد العسال” عن عزم الشركة خلال الربع الثالث من 2018 على طرح مجموعة من الأسهم التابعة للشركة في البورصة المصرية وذلك من خلال زيادة رأس مال الشركة، هذا وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

حيث أعلن العسال أن الشركة تستهدف خلال الربع الثالث من 2018 أن تقوم بطرح ما بين 20 إلى 30% من أسهمها في البورصة المصرية، مضيفا أن السبب الذي دفع الشركة إلى تأجيل ميعاد الطرح في البورصة هو أن سعر الأسهم العقارية في البورصة أقل من السوق بكثير.

ولكن الربع الثالث من 2018 يعد موعد مناسب للطرح لذلك قررت الشركة طرح الأسهم في هذا الموعد، لكن العسال لم يتطرق بالحديث إلى الهدف من طرح الأسهم خلال تلك الفترة بالشركة، هذا بجانب أنه لم يتحدث مطلقا على قيمة الشركة الرأسمالية.

وأعلنت البيانات التي وردت عن البورصة المصرية، أن أعداد الشركات التي تم تسجيها في البورصة وصلت إلى 254 شركة، في حين وصل أعداد المستثمرين إلى 293 ألف مستثمر، وأكدت البيانات أن الأعداد الفعلية للمستثمرين النشطين في السوق لا تتعدى 80 ألف مستثمر.

هذا وترجع ملكية شرطة مصر إيطاليا إلى عائلة العسال، والتي تمتلك بجانب الشركة العديد من المشروعات العقارية التابعة للعين السخنة والشروق وبدر والقاهرة الجديدة وأكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي، وهي من أكبر الشركات العقارية الموجودة في مصر.

وأعلن العسال خلال التصريحات التي قام بها، أن شركة مصر إيطاليا قد تقدمت خلال الفترة الأخيرة بطلب شراء أرض جديدة في العاصمة الإدارية الجديدة بهدف إقامة مشروع عمراني متكامل في تلك المنطقة، ولم تقم الحكومة حتى الآن بالرد على الشركة بخصوص التقديم.

كما تمكنت الشركة خلال الفترة الماضية بإتمام صفقة شراء بقيمة 2.1 مليار جنيه لنحو 200 فدان في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بهدف إقامة أحد المشروعات السكنية التي امتد جدوله الزمني إلى حوالي خمسة سنوات، ووصلت قيمة الاستثمارات لهذا المشروع حوالي 16 مليار جنيه.

كما أضاف العسال خلال التصريحات التي قام بها اليوم أن محفظة أراضي الشركة قد وصلت خلال الفترة الأخيرة وبعد صفقات الشراء التي قامت بها الشركة إلى نحو تسعة ملايين متر مربع.

اقرأ أيضا:

  1. العاصمة الإدارية الجديدة تعلن عن طرح أراضي جديدة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى