أخبار الاقتصاد

الشرقية للدخان تطلق نوع سجائر جديدة بسعر 18 جنيها للمستهلك خلال ايام

كشفت الشركة الشرقية للدخان ” إيسترن كومباني ” عن اصدار نوع جديد من السجائر بالأسواق المحلية يسمي ب ” بال مال ” بالتعاون مع شركة بريتش أمريكان توباكو خلال الشهر الجاري، ويتراوح سعر سجائر بال مال بحوالي 18 جنيها للمستهلك.

وأوضحت الشركة أن إنتاج السجائر الجديدة يعتبر تنفيذا للاتفاقية المنعقدة في 4 يونيو 2004 والسارية حتى الآن مضيفة أن ذلك النوع من السجائر يعتبر ثاني منتج تعاونت الشركة مع شركة برتش أمريكان توباكو لإنتاجه بعد إطلاق الفايسروي.

وقد نوهت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد أنها سوف تكشف عن خطتها للبيع المتوقعة وأيضا نسبة تقسيم الأرباح الناتجة من بيع المنتج.

وفي نفس السياق قد صرح رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان ” إيسترن كومباني ” محمد عثمان هارون في وقت سابق أن الشركة مستمرة في دراسة خطة إنتاج نكهات جديدة من المعسل المحلي ضمن خطة سعي الشركة لزيادة حصتها بالسوق.

اقرأ أيضا .. الشرقية للدخان: سوف نقوم بإنتاج أصناف جديدة للطبقة الفقيرة ولم يتم الاعلان عن الاسعار

وأوضح هارون أن الشركة تنتج حوالي 1500 طن من المعسل كل شهر للسوق المحلي وجزء منه يصدر للخارج مشيرا إلى اهتمام الشركة بزيادة آليات التصدير للخارج تنفيذا لتعليمات وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي

وأضاف هارون علي الرغم من أن السوق المحلي لم يشهد أي زيادة في سعر المعسل المحلي ولكن المعسل المستورد زاد سعره بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة الجديدة بنسبة 175% حيث وضعت الشركة سعر  معسل السلوم وقص الكواكب ذو وزن 120 جرام بسعر 6 جنيهات بينما سعر المعسل من نفس النوعية وزن 300 جرام بسعر 12 جنيها.

والجدير بالذكر أن شركة الشرقية للدخان قد أرتفع سعر أسهمها بنسبة 5.23% عند غلق البورصة تعاملاتها في يوم الأربعاء الماضي تأثرا بموافقة مجلس النواب علي مشروع تعديل قانون ضريبة القيمة المضافة المقدم من قبل الحكومة وذلك أدي إلي زيادة أسعار السجائر بالأسواق وفقا لزيادة الضريبة المفروضة عليها مما ساهم في زيادة أرباح الشركة.

وقد زادت أسعار السجائر المنتجة من قبل الشركة الشرقية للدخان بزيادة تتراوح بين ما بين 2 و3 جنيهات علي جميع أنواع وماركات السجائر فأصبح سعر علبة سجائر كليوباترا كينج سايز ب 14 جنيها بدلا من 11.5 جنيها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى