أخبار الاقتصاد

تعرف على انواع وأسعار السخانات في الأسواق المصرية

تابع موقع مصر 365 أسعار السخانات في الدولة المصرية بنوعيها السخانات الكهربائية وكذلك السخانات الغاز حيث أن السخانات بنوعيها تعد من المنتجات الهامة وخصوصاً في فصل الشتاء، ويذكر هنا أن أسعار السخانات بنوعيها الغاز والكهرباء قد شهد ارتفاع كبير جداَّ خلال الفترة السابقة.

وتأتي الزيادة في أسعار السخانات الغاز والكهرباء بعد قرار البنك المركزي المصري بتعويم سعر صرف العملة المصرية “الجنيه” وارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، مما نتج عنه زيادة ليس في سعر السخانات فقط بل في أسعار جميع المنتجات والسلع داخل الأسواق المصرية.

ويعتبر السخانات الكهربائية هي الأكثر انتشار واستخدام من السخانات الغاز، ويعد نوع السخان الكهربائي “اريستون برو” الإيطالي الصنع المقاوم للصداء من أفضل السخانات الكهربائية في جمهورية مصر العربية حيث يتميز السخان بجودة العالية أيضا.

يأتي سخان “كريازي” المتميز أيضا بجودته العالية في الأسواق المصرية، يليه “سخان تونيدو” ثم سخان فريش” ثم سخان يونيون، حيث تعد هذه الأنواع هي من أفضل أنواع السخانات الكهربائية داخل الأسواق المصرية، وسخان “توشيبا” يعد من السخان الجيدة الصنع ذات الجودة مميزة.

ويليه “سخان أوليمبك” حيث يعد من أقدم بل وأعرق الماركات المصرية المصنعة للسخانات في الأسواق المصرية بكل أحجامه وأنواعه المختلفة، أما بالنسبة إلى “سخانات الغاز” التي بدأت الأقبال عليها خلال الفترة الأخيرة وخصوصاً بعد دخول “الغاز الطبيعي” إلى العديد من البيوت المصرية في الفترة الأخيرة فاتجه الجميع إلى السخانات الغاز البديلة عن سخانات الكهرباء مع ارتفاع أسعار الكهرباء.

ويعد سخان “اريستون” الإيطالي الصنع من أجود السخانات الغاز في الدولة المصرية، يليه “سخان كريازي” ثم سخان يونيفرسال، ثم “سخان وايت ويل” يليه سخان توريند، يليه سخان يونيوتك، ويعد سخان “اريستون” من الأنواع المتميزة حيث يتميز السخان بجودته العالية حيث أنه يعمل تلقائي بمجرد فتح الماء، كما يمكن التحكم في ضغط المياه وكذلك درجات حرارة المياه.

ويسجل سعر سخان اريستون كهرباء واحد ونصف لتر 750 جنيه، واريستون كهرباء ثلاثين لتر سعره 850 جنيه، اريستون كهرباء خمسين لتر يبلغ سعره إلى 2900 جنيه ، وأريستون كهرباء ثمانين لتر بسعر 4450 جنيه مصري، وسخان اريستون غاز ستة لتر سعره 690 جنيه، وعشرة لتر غاز يصل سعره إلى 1180 جنيه.

أما بالنسبة إلى أسعار سخانات كريازي فهي تبدأ من 1370 جنيه إلى 2200 جنيه، أما بالنسبة إلى سخانات توشيبا المختلفة فقد تراوح سعرها ما بين 1000 جنيه إلى 1140 جنيه، و سخانات فريش من 910 جنيه إلى 1920 جنيه.

أقرا المزيد “رشاد عبده” الفيصل بين حديث الحكومة والمواطن هو انخفاض الأسعار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى