أخبار الاقتصاد

أسعار الحديد 2018.. الثروة العقارية تعلن توقعاتها عن سعر طن الحديد فى الفترة القادمة

يشهد سعر الحديد في مصر ارتفاع متكرر داخل الأسواق المصرية، حيث ارتفعت أسعار الحديد في مصر بالعديد من المناطق بشكل متكرر خلال العام الجاري ما أثر بشكل كبير على معاملات البيع والشراء وأدى إلى حالة ركود داخل سوق البناء والتعمير.

في هذا الصدد خرج المهندس حسين جمعة، والذي يشغل منصب رئيس جمعية الحفاظ على الثروة العقارية في مصر، بالكشف عن توقعان الجمعية حول أسعار الحديد المتوقعة في مصر خلال الفترة القادمة، حيث جاء في بيانه أنه يتوقع أن تستقر أسعار الحديد خلال العام المقبل على ما هو عليه حاليا وأن لا يتم رفع سعر طن الحديد داخل سوق البناء والتعمير من جديد.

أكد رئيس جمعية الحفاظ على الثروة العقارية، على أنه غير متوقع وجود أي زيادات جديدة في الفترة القادمة علي سعر الحديد في مصر نظرًا لأنه قد ارتفع بشكل كبير وصادم خلال العالم الجاري ووصل إلى حد غير معقول، كما أشار على أنه لا يمكن رفعه إلى مستوى أكثر من ذلك بسبب حالة الركود التي تشهدها البلاد وسوق التشييد والبناء ايضًا.

اقرأ ايضًا.. سعر الحديد والأسمنت اليوم الاثنين 3/12/2017.. أسعار الحديد والأسمنت الآن داخل الأسواق المصرية

وقد أكد رئيس الجمعية مؤخرًا، على أنه بالنسبة إلى أسعار الحديد في مصر قد شهدت زيادات مبالغ فيها أثناء عام 2017 مقارنة بالعام الماضي، كما أكد على أن السوق العقارية في البلاد أصبحت فعليا لا تحتمل أي زيادات حديثة من قبل أصحاب الشركات خصوصا وأن سعر الطن قد ارتفع في بعض شركات الحديد إلى 12.5 ألف جنيه.

جدير بالذكر أنه قد سجلت أسعار الحديد في مصر داخل أماكن البيع والشراء في سوق البناء والتعمير زيادات عظيمة حيث وصل سعر حديد عز إلى حوالي 12100 جنيه لكل طن، بينما سجل سعر حديد بشاي حوالي 12070 جنيهًا لكل طن، وعن سعر طن الحديد في شركة أبناء مصر قد بلغ نحو 11900 جنيه، كما سجل سعر طن الحديد الجيوشي حوالي 11800 جنيه.

وقد بلغ سعر طن حديد مصر ستيل إلى 11800 جنيه، كما وصل سعر الحديد في شركة العتال إلى 12000 جنيه لكل طن، وعن سعر حديد المراكبي قد سجل 11900 جنيه، بينما وصل سعر طن الحديد في شركة العشري إلى 11800 جنيه للطن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى