أخبار الاقتصاد

ننشر لكم موقع الأراضي الاستثمارية الجديدة المطروحة في مدينة برج العرب

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال الفترة الأخيرة عن طرحها أراضي استثمارية وخدمية جديدة، و خلال التقارير التي نشرتها الوزارة والتي حصل موقع مصر 365 على نسخة منها، فقد أوضحت الوزارة مواقع الأراضي التي تم طرحها مضيفة الإشتراطات البنائية المطروحة في مدينة برج العرب وتفاصيلها.

أعلنت الوزارة عن طرحها مساحات أراضي لإقامة الأنشطة الخدمية والاستثمارية تصل مساحتها إلى ما بين 252 متر مربع وحتى 113400 متر مربع، مضيفة أن عرض الشراء الذي يتقدم يجب أن يكون متضمنا نسبة سداد لمبلغ جدية الحجز والمقدم، وتصل قيمة جدية الحجز نحو 5% من قيمة الأرض التي طرحتها الوزارة أي ما يعادل 32700 ألف إلى 10 ملايين و860 ألف، حيث تختلف كل قطعة عن الأخرى في المساحة وكذلك السعر.

أشارت الوزارة خلال التقارير إلى إمكانية التسديد، وذلك من خلال شيك مقبول الدفع أو الصرف يتم تحريره باسم هيئة المجتمعات العمرانية أو من الممكن أن يكون التسديد نقدا من خلال جهاز المدينة، كما أضافت الوزارة أنه يمكن التسديد من خلال خطاب ضمان بنكي معتمد وغير مشروط يتم تحريره لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

 

وخلال التصريحات التي قام بها نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، المهندس “طارق السباعي” فقد أكد أن الموعد الذي تم تحديده لتقديم عروض الأراضِي المطروحة من المقرر أن يكون من يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري.

مضيفا أن تقديم العروض سيكون في المقر التابع لهيئة المجتمعات العمرانية، وأكد خلال التصريحات التي قام بها على ضرورة التزام المخصص له الأرض بكافة الالتزامات والشروط التي تم ذكرها في كراسة الشروط، كما أن عملية طرح الأراضي من المقرر أن تتم وفقا لبنود قانون الاستثمار رقم 72 التابع لسنة 2017 وكذلك نصوص لائحته التنفيذية.

جاء هذا خلال التصريحات التي وردت إلينا والتي تتعلق بالأراضي الاستثمارية الجديدة التي أعلنت وزارة الإسكان عن طرحها في مدينة برج العرب الجديدة، وكافة شروط طرح الأراضي وكذلك أسعار الأراضي كما أعلنتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

اقرأ أيضا:

  1. إعلان موعد طرح المرحلة الثانية من الأراضي الاستثمارية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى