أخبار الاقتصاد

“الجارحي” خلال الاجتماع 78 “للجمارك العالمية” يعلن مصر حققت إنجازات اقتصادية هامة

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها “عمرو الجارحي” وزير المالية المصري، حيث أوضح أن جمهورية مصر العربية قد قامت بتحقيق العديد من الإنجازات الاقتصادية التي تعد هامة خلال الأربع سنوات السابقة، عبر قيامتها بانتهاج برنامج هادف إلى تحقيق الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح “عمرو الجارحي” أن برنامج الإصلاح الاقتصادي التي تقوم الدولة المصرية على تنفيذه في الوقت الحالي، وقد أدى إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية والأجنبية، بالإضافة إلى العمل على دعم جميع القطاعات الإنتاجية من أجل تحقيق زيادة في معدلات النمو الاقتصادي، والعمل أيضا على خلق مزيد من فرص التشغيل أفضل للأداء الحكومي.

وأوضح “وزير المالية” أن ارتفاع معدلات النمو الاقتصادية في جمهورية مصر العربية قد أدى إلى تحقيق فرص أفضل للعمل على تطوير الأداء الحكومي في جمهورية مصر العربية، وجاء هذه التصريحات خلال الاجتماع رقم ثمانية وسبعين في “لجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية WCO” والذي تم إقامته في مدينة الأقصر المصرية.

وأشار “عمرو الجارحي” أن وزارة المالية تعمل في الوقت الراهن من أجل العمل على تطوير “الإدارة الجمركية” وكذلك إعادة ميكنة الجمارك، والعمل على إدراج منظومة الشباك الواحد مع العمل على رفع قدرات الموظفين العاملين في هيئة الجمارك المصرية.

وأكد “عمرو الجارحي” على تشديد إجراءات الرقابة المالية والإدارية على جميع المنافذ الخاصة بالتعاملات الجمركية، مع العمل على مراجعة “التشريع الجمركي” من أجل إجراء مزيد من التسهيلات في الإجراءات التي يعمل بها النظام الجمركي في الدولة المصرية.

والجدير بالذكر أن وزارة المالية المصري “عمرو الجارحي” قد قام بافتتاح فعاليات اجتماع “لجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية” التي من المقرر عقدها في محافظة الأقصر المصرية، وسط حضور عالمي كبير، ومن بين الحضور الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية “كيونيو ميكيوريا”.

ويحضر من الجانب المصري ريس مصلحة الجمارك المصرية الدكتور “مجدي عبدالعزيز”، ونائب وزير المالية للسياسات الضريبية “عمرو المنير” وكذلك محافظ الأقصر “محمد بدر” وعدد من الممثلين التجاريين في البعثات الدولية الدبلوماسية، وكذلك عدد من قيادات مصلحة الجمارك المصرية، وتعد هذه هي المرة الأولى لعقد “لجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية” اجتماعها في دول العالم العربي والشرق الأوسط.

أقرا المزيد “القاضي” يؤكد في “مجلس وزراء الاتصالات العرب” عزم مصر على القضاء على الإرهاب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى