أخبار الاقتصاد

خبير سوق المال: الأزمات الاقتصادية لم تغير من حقيقة قيادة أسهم العقارات لتعاملات البورصة

مر القطاع العقاري على مدار السنوات الماضية بطَفرة كبيرة جدا، والتي ساهمت خلال تلك الطفرة في ارتفاع الطلب على القطاع العقاري مما أدى إلى تحقيق نمو كبير وكذلك ارتفاع معدلات الطلب على أسهم القطاع التي يتم تداولها خلال تعاملات البورصة.

وأعلن خبير أسواق المال “سعيد الفقي” خلال التصريحات الأخيرة التي قام بها لمصر 365، أنه من المتوقع أن تشهد تعاملات القطاع العقاري في السوق خلال الفترة المتبقية من شهر ديسمبر للعام الحالي المزيد من الارتفاعات الجديدة، وذلك في الفترة قبل بداية العام الجديد.

كما أشار خبير أسواق المال خلال تصريحاته إلى الطفرة التي استطاع قطاع العقارات تحقيقها خلال الفترة الماضية، مضيفا أنه كان على رأس القطاعات التي استطاعت تحقيق تلك الطفرة على الرغم من الظروف القاسية التي مرت بها البلاد خلال تلك الفترة.

كما أضاف أن توقعات الارتفاعات التي سيَشهدها القطاع قبل نهاية العام الحالي تأتي مع الارتفاعات التي طرأت على أحجام التداول والسيولة والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها، حيث جاوزت خلال تعاملات الفترة الحالية المليار جنيه، هذا بالإضافة إلى حالة التفاؤل التي سيطرت على المستثمرين خلال الفترة الحالية والتي جاءت مع الارتفاعات التي حققتها معظم الأسهم خلال التعاملات.

كما تشير تعاملات البورصة يوم الأحد الماضي إلى وصول المؤشر الرئيسي إلى المنطقة الخضراء، هذا وسط الارتفاعات التي شهدتها مؤشرات البورصة خلال التعاملات في نهاية الجلسة، وبلغت قيمة الخسارة التي شهدها الرأس المالي للبورصة قيمة 4.3 مليار جنيه.

وجاءت تلك الخسارة بفعل الضغوط البيعية للمستثمرين المصريين، كما انتهت تعاملات البورصة يوم الأحد عند الإغلاق عند مستوى 809.795 مليارات جنيه، كما شهدت التعاملات ارتفاع في المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” والذي تمكن من الوصول إلى مستوى 14713.6 نقطة وذلك بعد أن حقق ارتفاع بقيمة 0.90% مقابل مستوى 14582 والذي بدأ التعامل منه.

جاء هذا خلال التصريحات التي قام بها خبير سوق المال موضحا الأهمية البالغة لسوق العقارات وتصدره تعاملات البورصة وكذلك جذب الكثير من المتعاملين وذلك على الرغم من سوء الأحوال التي مرت بها البلاد على مدار السنوات الماضية.

اقرأ أيضا:

  1. خبير عقاري يوضح سبب ارتفاع أسعار الأراضي والعقارات ويقدم حل للهروب من فخ الارتفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى