أخبار الاقتصاد

البنك الأهلي ضاعف حد الإيداع عبر ماكينة الصرف الآلي

صرح مديرو فروع البنك الأهلي المصري أن البنك أصدر اليوم قرار برفع الحد الأقصى للإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي إلى 20 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه حيث أرسلت للفروع منذ الأسبوع الماضي تعليمات بمضاعفة قيمة إيداع العملاء اليومية عبر الصراف الآلي إلى 20 ألف جنيه.

وأوضح مدير أحد فروع البنك أن قرار البنك يسعى إلى تخفيف الزحام في فروع البنك والترغيب في تشجيع العملاء علي استخدام ماكينات الصراف الآلي في عمليات الإيداع.

ومن جهة ثانية أصدر البنك الأهلي يوم الأربعاء الماضي قرار برفع حد سحب الكروت العادية ” الكلاسيكية ” من ماكينات الصراف الآلي من 8 آلاف جنيها إلى 10 آلاف جنيها بينما رفع البنك حد السحب لعملاء الكارت البلاتينيوم الخاص بكبار العملاء من 15 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه.

وقد أصدر البنك الأهلي ذلك القرار في ضوء ارتفاع الأسعار في الشهور الأخيرة بعد قرار الحكومة بإجراء إصلاحات اقتصادية ” تعويم الجنيه ”  في شهر نوفمبر 2016 مما أدي إلى قفز معدل التضخم فوق 30% عند مستويات لم تحدث من قبل منذ 3 عقود.

اقرأ أيضا.. البنك الأهلي المصري يعلن عن أحدث الوظائف الخالية لحديثي التخرج والتقديم إلكترونيًا

وأوضح رئيس مجموعة منتجات التجزئة المصرفية والمبيعات بالبنك علاء فاروق أن البنك الأهلي لديه حوالي 3500 ماكينة صراف آلي كما يهدف البنك إلى تزويد ألف ماكينة جديدة خلال العام الجاري.

ويذكر أن البنك الأهلي نشر صورة علي صفحته الرسمية بالفيس بوك تبين رسوم السحب والاستعلام المقررة علي العميل في حالة استخدامه ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى.

وأوضح البنك الأهلي أن عمليات استعلام العميل عن الرصيد لكافة أنواع البطاقات مثل بطاقة الخصم المباشر أو المدفوعة مقدما أو غيرها تكون مجانية للعملاء وبدون الحاجة لدفع أي مصاريف إدارية وبالمثل في عمليات السحب من الماكينة تكون مجانا لعملاء البنك.

وأضاف البنك أنه سوف يخصم 2 جنيها علي كل عملية سحب عبر البطاقات المدفوعة مقدما بينما سوف يخصم البنك بنسبة 1.5% بقيمة 5 جنيهات كحد أدنى عند السحب بواسطة بطاقات الائتمان مضيفا عليها فوائد من تاريخ السحب موضحا في حالة استعلام عملاء البنك عن الرصيد من ماكينات البنوك الأخرى سوف يخصم قيمة من 1.5 جنيه و2 جنيها تبعا لنوع البطاقة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى