أخبار الاقتصاد

“المركزي” يعلن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى 36,723 مليار دولار خلال نوفمبر 2017

تابع موقع مصر 365 إعلان “البنك المركزي المصري” عن ارتفاع قيمة احتياطي النقدي من “العملات الأجنبية” في نهاية شهر نوفمبر السابق لعام 2017، حيث سجل قيمة 36,723 مليار دولار أمريكي، إذا ما تم مقارنته مع احتياطي البنك المركزي المصري خلال شهر أكتوبر الماضي من نفس العام 2017.

وأوضح البنك المركزي المصري أن احتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال شهر أكتوبر الماضي لعام 2017 قد سجل حوالي 36,703 مليار دولار أي أن احتياطي النقد الأجنبي قد ارتفع في الدولة المصرية عن شهر نوفمبر السابق بزيادة تقدر بحوالي عشرين مليون دولار أمريكي.

وصرح وكيل محافظ البنك المركزي المصري “رامي أبوالنجا” حيث أوضح أن الاحتياطي النقدي في جمهورية مصر العربية قد ارتفع خلال شهر نوفمبر السابق من العام المالي الجاري 2017/ 2018، على الرغم من قيام البنك المركزي المصري بسداد مبلغ يقدر بحوالي اثنين مليار دولار أمريكي، خلال شهر نوفمبر السابق إلى “البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد”.

وصرح وكيل محافظ البنك المركزي المصري أن مبلغ اثنين مليار دولار أمريكي يعد هو الدفعة الأولى من قرض من “البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد” التي تقدر بإجمالي 3,2 مليار دولار أمريكي مستحقة السداد على جمهورية مصر العربية خلال شهر ديسمبر الجاري للعام المالي 207/ 2018.

وأشار وكيل محافظ البنك المركزي المصري أنه سيتم سداد مبلغ 1,2 مليار دولار أمريكي الباقية قبل نهاية الشهر الجاري ديسمبر لعام 2017 إلى البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد، وأكد أن التزام جمهورية مصر العربية بسداد جميع التزاماتها وكذلك ديوانها إلى الدول الخارجية في التوقيت المحددة.

وتبين من أن معدلات احتياطي النقد الأجنبي في جمهورية مصر العربية خلال شهر أغسطس السابق لعام 2017 قد سجلت حوالي 36,134 مليار دولار أمريكي، أما في شهر يونيو السابق لنفس العام فقد سجل قيمة الاحتياطي النقدي الأجنبي في الدولة المصرية حوالي 31,305 مليار دولار أمريكي، أما في شهر مارس السابق لعام 2017 فقد سجل احتياطي النقد الأجنبي في جمهورية مصر العربية حوالي 13,4 مليار دولار أمريكي، حيث تشهد الدولة المصرية مزيد من التحسن في الاحتياطي النقدي الأجنبي خلال العام الجاري.

أقرا المزيد “هاني توفيق” يعلن سعر الدولار يتحكم فيه العرض والطلب وليس قيمة الاحتياطي النقدي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى