أخبار الاقتصاد

استقرار واضح في سوق اللحوم اليوم والكندوز يسجل 130 جنيه

شهدت تعاملات سوق اللحوم اليوم استقرار ملحوظ بالمقارنة بأسعار الفترة الأخيرة، وكان الاستقرار واضح في عدد من الأسواق والتي جاء على رأسها سوق المَريوطية التابع لمحافظة الجيزة، ووصل سعر كيلو الكندوز خلال تعاملات اليوم ما بين 130 إلى 135 جنيه.

كما وصل سعر الضاني أيضا إلى 135 جنيه وسعر الكبدة الكندوز إلى 140 جنيه وسعر الكبدة الضاني إلى 135 جنيه، أما سعر الكبدة الكندوز فقد وصل إلى 145 جنيه وسعر البُوفتيك إلى 145 جنيه وسعر السجق إلى 100 جنيه وسعر المفروم الكندوز إلى 135 جنيه والبرجر إلى 100 جنيه و الشاورمة إلى 100 جنيه والممبار إلى 40 جنيه و الحواوشي إلى 80 جنيه.

وخلال التصريحات التي قام بها أحد الجزارين في سوق المريوطية ويدعى “محمد السيد”، فقد أكد أن الاستقرار الذي شهدته أسعار اللحوم خلال تعاملات اليوم مستمر منذ فترة طويلة، وتشير جميع التوقعات في السوق إلى انخفاضات جديدة في أسعار اللحوم خلال الفترة القادمة.

وأضاف الجزار خلال التصريحات التي قام بها، أن قلة الإقبال من المواطنين هي السبب وراء الاستقرار الذي يشهده السوق، وجاء هذا الاستقرار بعد حالة الركود التي مر بها السوق خلال الفترة الماضية، والتي كانت السبب الرئيسي وراء الانخفاضات التي شهدتها أسعار اللحوم.

وأعلن رئيس شعبة القصابين التابع للغرفة التجارية خلال التصريحات التي قام بها، أنه من المتوقع أن تشهد أسعار اللحوم خلال الفترة القادمة انخفاضات ملحوظة إلى أن تستقر بعدها عند سعر 100 جنيه، مضيفا أن تلك التوقعات تأتي بسبب حالة الركود التي مرت بها سوق اللحوم خلال الفترة الأخيرة والتي جاءت بعد الارتفاعات التي طرأت على الأسعار.

وكانت أسعار اللحوم قد بدأت في الارتفاع خلال الفترة الماضية منذ قرار تعويم الجنيه الذي اتخذه المركزي في الثالث من نوفمبر الماضي 2016، وكان أول خطوة وقتها في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تطبقه الحكومة المصرية في البلاد، الأمر الذي قد تسبب في انخفاض القيمة الفعلية للجنيه وبالتالي ارتفاع أسعار السلع والمنتجات في السوق.

ومع الارتفاعات التي طرأت على أسعار جميع السلع والمنتجات في السوق، اعتبر المواطن محدود الدخل اللحوم بمثابة وسيلة ترفيه غير قادر على تحمل تكلفتها سوى الغني فقط، وبالتالي توقف الكثير عن شراء اللحوم، الأمر الذي قد تسبب في ركود السوق.

اقرأ أيضا:

  1. شعبة القصابين تتوقع المزيد من التراجع في أسعار اللحوم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى