أخبار الاقتصاد

“اتحاد البنوك” تقدم بمقترح “للمركزي” لإضافة تسهيلات لتحويل الأموال عبر “المحمول”

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلي بها رئيس البنك التجاري الدولي، و”رئيس اتحاد البنوك” هشام عز العرب حيث أعلن أن “اتحاد البنوك” تقدم بمقترح إلى “البنك المركزي المصري” ليتم إضافة العديد من التسهيلات المالية والخدمية في مجال تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول.

وصرح “هشام عز العرب” خلال فعاليات مؤتمر “بافيكس” المقام في نفس الوقت المقام فيها فعاليات مؤتمر ومعرض “كايرو آي سي تي” يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، حيث أوضح أن المقترح الجديد يتعلق بالعمل على إتاحة آلية للتحويلات المالية التي تعد صغيرة عن طريق بطاقة الرقم القومي فقط، ليتم ذلك من خلال “شركات المحمول” العاملة في السوق المصرية.

وأوضح “هشام عز العرب” أن التحويلات المالية الكبيرة سيقوم العميل بالتوجه إلى البنوك المصرية ليتم من خلال استيفاء جميع الإجراءات والبيانات الأخرى في مجال التحويلات المالية الكبيرة فقط، وأوضح أن “المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية” قد وافق على حصول العميل على إعفاءات في بدء التعامل بخدمات تحويلات الأموال عبر الهاتف المحمول، على أن يتم إعفاء العميل من دفع الرسوم الخاصة بعملية التحويل لمدة عام كامل.

وأشار “هشام عز العرب” أن الهواتف المحمولة قد انتشرت في جمهورية مصر العربية بنسبة تصل إلى مائة في المئة وهذا هو العامل المدعم لعملية انتشار التحويلات المالية عبر الهاتف المحمول، وأشار أن “اتحاد البنوك” يقوم في الوقت الراهن دراسة من “اتحاد الصناعات” من أجل تحويل جميع شرائح المجتمع للتعامل الغير نقدي في إطار آلية زيادة “نسبة الشمول المالي” التي تساهم في تحقيق “التنمية الاقتصادية” في الدولة المصرية.

وأوضح “هشام عز العرب” أن زيادة المتعاملين في القطاع المصرفي في الدولة المصرية سيعمل على رفع “نسبة الادخارات” وبالتالي إلى رفع “حجم الأموال” المستهدفة في مجال الاستثمار بالإضافة على “تضمن القطاع غير الرسمي” بنسبة تصل إلى خمسين في المئة من حجم قطاع الاقتصاد الرسمي في الدول المصرية.

وأضاف “هشام عز العرب” أن “اتحاد البنوك” قد تقدم بالفعل بتقديم مقترح الجديد الهادف إلى إضافة بتيسيرات مالية في خدمات التحويل النقدي عبر الهاتف المحمول إلى “البنك المركزي المصرية”.

أقرا المزيد “المركزي” يعلن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى 36,723 مليار دولار خلال نوفمبر 2017

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى