ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية يتسبب في تراجع المبيعات بقيمة 80%

Advertisements

أعلن نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية التابع للغرفة التجارية في القاهرة “فتحي الطحاوي”، أن الأسعار الاسترشادية المرتفعة والتي تأتي مرتفعة عن سعر المنتج في بلاده الأصلية بنحو 40% هي السبب الرئيس وراء الارتفاعات وموجة الغلاء التي أصابت الأسعار في الفترة الأخيرة.

وأضاف الطحاوي خلال التصريحات التي قام بها أن تلك الارتفاعات التي طرأت على الأسعار الاسترشادية قد دفعت الكثير من المصانع المصرية هي الأخرى إلى رفع أسعار المنتجات التي تقوم بضخها في السوق، الأمر الذي تسبب في تراجع كبير في القدرة الشرائية وبلغت قيمة التراجع نحو 80%.

Advertisements

وأكد الطحاوي خلال التصريحات أن الأسعار الاسترشادية والتي أصبحت إجبارية لابد لها من الخضوع لمراجعة دقيقة، خاصة بعد موجة الغلاء وحالة الكساد التي تعرض لها السوق في الفترة الأخيرة، موضحا أن موجة الغلاء وما سببته في السوق من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على مستقبل المستوردين والتجار في السوق.

كما تقدم نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية إلى وزير الصناعة خلال التصريحات بطلب ضرورة توضيح السبب وراء امتناع الوزارة عن التسجيل للمصانع المستوفاة كافة الشروط التي يؤهلها للتصدير لمصر، حيث استمرت الوزارة على الرفض لأكثر من عام ونصف، الأمر الذي تسبب في قلة المعروض من المنتجات في السوق وبالتالي المزيد من الارتفاعات في الأسعار.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع غدا في تمام الساعة الثانية ظهرا من قبل المستوردين وشعبة الأدوات المنزلية، وسيكون الاجتماع في مقر الغرفة التجارية في منطقة باب اللوق، وسيحضر الاجتماع مجموعة من المسؤولين التابعين لوزارة التجارة والصناعة و رئيس مصلحة الجمارك هذا لمناقشة الأسعار الاسترشادية.

حيث من المقرر أن يشمل الاجتماع مجموعة من الأمور الهامة، على رأسها التقييم الجمركي لتلك السلع وأسعار الدولار الجمركي، ويجب أن يكون فريق الجمارك ملم بكافة التفاصيل التي تتعلق بالسلع المستوردة وأسعارها ورفض الدفع بالأسعار الاسترشادية.

جاء هذا خلال التصريحات التي قام بها رئيس شعبة الأدوات المنزلية والتي أوضح خلال السبب وراء الارتفاعات التي طرأت على الأسعار، وتأثير تلك الارتفاعات على السوق.

اقرأ أيضا:

  1. ارتفاع جديد في أسعار الأدوات المنزلية خلال الفترة القادمة.
Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق