أخبار الاقتصاد

الإسكان تحدد شروط الحجز في 597 مقبرة للمسلمين المطروحة في 6 أكتوبر

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اليوم الجمعة عن بدء الحجز 597 مقابر المسلمين المطروحة في مدينة 6 أكتوبر وتبلغ مساحة المقبرة 40 متر مكعب، ويفتح باب الحجز لساكني بمدن 6 أكتوبر والشيخ زايد و ضواحي وأحياء محافظة الجيزة بنظام حق الانتفاع.

وأوضح المهندس طارق السباعي نائب رئيس الهيئة تتوفر كراسة الشروط والمواصفات في جهاز مدينة 6 أكتوبر منذ يوم الأحد الموافق 14 يناير 2018 مضيفا بأن المواطن عند تقدمه لحجز المقبرة يقدم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة وفقا لكراسة الشروط.

وأضاف السباعي أن أبواب حجز المقابر المطروحة تبدأ من يوم الأحد 18 فبراير المقبل و يغلق أبواب الحجز في نهاية يوم الخميس 15 مارس 2018 مشيرا إلى أن تقديم المستندات واستمارة بيانات الحجز يكون بجهاز مدينة 6 أكتوبر في مواعيد العمل الرسمية.

وأوضح السباعي شروط الحجز في المقابر المطروحة من ضمنها يجب أن يكون المتقدم شخص طبيعي مصري الجنسية وليس شخصا معنويا  سواء كانت شركة أو مؤسسة، و يكون قاطن في مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد أو في ضواحي وأحياء محافظة الجيزة، وأن لا يكون المتقدم قد حدد مبنى أو أرض كمقبرة بإحدى المدن الجديدة سواء له أو أحد أفراد أسرته من الدرجة الأولى مثل الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر كما لا يجوز للأسرة الواحدة التقدم لحجز أكثر من مقبرة.

اقرأ أيضا.. خطط الإسكان لترشيد استهلاك الطاقة في المدن الجديدة

وأضاف نائب رئيس الهيئة أن اختيار المتقدمين المنطبقة عليهم الشروط في حجز المقابر المطروحة سوف يتم من خلال القرعة العلنية اليدوية مشيرا إلي تحديد الهيئة مكان وموعد إجراء القرعة العلنية بعد عدة أيام من غلق باب الحجز وكذلك سوف تحدد الهيئة موعد استلام الفائزين بالقرعة للمقابر.

وذكر السباعي قيمة المقبرة لسكان مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد بقيمة 77 ألف و50 جنيها  بينما لسكان أحياء وضواحي محافظة الجيزة يضاف 50% من سعر المقبرة موضحا أن المواطن المتقدم لحجز المقبرة يسدد 30 ألف جنيه دفعة حجز عند تقديم استمارة الحجز علي أن يسدد باقي سعر المقبرة عند الاستلام بالإضافة إلى تسديد المخصص له المقبرة قيمة وديعة تبلغ 5 آلاف جنيه للصرف من عائدها علي أعمال الصيانة والحراسة وأيضا يسدد من إجمالي سعر المقبرة 1% مصاريف إدارية  و 0.5% مجلس إمناء.

والجدير بالذكر أن وزارة الإسكان قد طرحت في وقت سابق 799 قطعة أرض مقابر للمسلمين والمسيحين بالمدن الجديدة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى