أخبار الاقتصاد

مصدر بالبترول يعلن عن تأثير قرار ترامب علي أسعار الوقود في مصر

خرجت بعض التصريحات من مصدر مسؤول تابع إلى وزارة النفط والثروة المعدنية، معلقة على الأحداث الجارية التي قد تسببت في غضب العديد من الدول والمواطنين على أثر الأحداث السياسية والتصريحات الصادمة التي قد كشف عنها الرئيس الأمريكي في الفترة الماضية، والمتعلقة بشأن الشرق الأوسط بشكل عام والقدس بشكل خاص، وما هو مدى تأثير قرار الرئيس الأمريكي على أسعار الوقود في مصر خلال الفترة القادمة.

ورد في التصريحات الصادرة من مصدر مسؤول أنه في الفترة الحالية من المتوقع أن تؤدى هذه التصريحات الصادرة عن ترامب الى تزايد أسعار البترول الخام في الأسواق الدولية.

وذكر ناشر الخبر أنه بالنسبة إلى القرار الذي كشف عنه الرئيس الأمريكي ترامب والمتعلق بشأن نقل القنصلية الي فلسطين والاعتراف بها عاصمة للدولة الإسرائيلية يأتي على رأس هذه الأحداث والتي استلم تبعاتها الاستثمارية على المنطقة بأثرها وقد نتج عنها الكثير من ردود الأفعال الغاضبة في البلاد والكثير من الدول العربية والأجنبية ايضًا.

من جهة أخرى، قد أكد المصرح بالخبر في إخطار رسمي تناقلته الصحف العربية، أنه بالنسبة إلى قرار ترامب الصادر عن موافقته على الاعتراف بأن القدس عاصمة لليهود من المتوقع أن يثير غضب الكثيرين ويترتب على هذا ارتفاع أسعار العديد من الخدمات والسلع والتي من ضمنها سعر المواد البترولية.

كما أكد المصدر المسؤول على أن التخوفات التي تملكت العديد من المهتمين بالشأن الداخلي والخارجي للبلاد من وقوع أي غلاء جديد  من شأنها أن تؤثر سلبيا على المساندة المقدم للوقود وعلى أسعارها المحددة من قبل الدولة، وهو الأمر الذي سوف تضطر السلطات إلى رفع القيم إجباريا لكونها وضعت موازنة المساندة على أسعار الوقود في مصر وأنها تقدر بـ 55 دولار لبرميل البترول الخام والذي بلغ قيمته إلى 63 دولار.

اقرأ ايضًا.. أنباء عن عزم الحكومة المصرية تغيير شكل العملة

أو “عملة آي أو تي ايه” الإلكترونية تقفز 280% في ديسمبر الجاري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى