أخبار الاقتصاد

3 مخالفات تؤدي الي سحب الحصص التموينية أو إلغاء الرخصة …تعرف عليها

صرحت وزارة التموين، في بيان لها عن الحالات التي تستدعي سحب الحصة التموينية المخصصة من خلال ارتكاب جرائم تموينية أثناء صرف السلع الاستهلاكية والتموينية من جهة الصرف، الأمر الذي يؤدي الي سحب الحصة التموينية المخصصة لهم أو إلغاء الرخصة بشكل نهائي.

لذلك قامت وزارة التموين بتحذير المواطنين من ارتكاب تلك الجرائم حتى لا يقعوا تحت المسألة وسحب الحصص التموينية، وكشفت الوزارة عن تلك الحالات.

في حين مخالفة الشخص وسحب منه الحصة التموينية من جهة الصرف يتم إرسالها إلى أقرب بدالين تموين التي يكونوا أقل في عدد الأفراد وأقل في الربط للبطاقات في نفس المنطقة التابع لهم، وذكرت الوزارة عن الثلاث حالات وهما:

  1. الحالة الأولى في حين تصرف جهات صرف السلع التموينية في كميات كبيرة من السلع الغذائية وتجميع العديد من البطاقات التموينية الذكية وبالتالي يقوم لإثبات مبيعات وهمية وغير حقيقة علي نظام التموين الحديث، يعتبر ذلك مخالفة ويتم سحب الحصص المخصصة له أو إلغاء الحصص بشكل نهائي، وذكرت الوزارة في حين تكرار ارتكاب جهات صرف السلع التموينية لتلك المخالفات خلال 6 أشهر، أو أن تم ارتكاب تلك المخالفات في حدود ثلاث مرات خلال عام واحد يعتبر من الجرائم ويتم سحب الحصص.
  2. الحالة الثانية من الجرائم التي ذكرتها الوزارة وحذرت منها جهات صرف السلع التموينية هي في حين تعدى أي فرد مسئول من جهات صرف السلع التموينية علي أفراد الحملات التموينية التي تمر علي المحلات ليتطلع علي السلع الاستهلاكية ويقوم بالتفتيش للتأكد من صحة السلع التي تقدم للمواطنين، وأن تم إثبات واقعة التعدى أو رفض جهة الصرف من تفتيش أفراد الحملة من خلال قسم الشرطة التابع لدائرة محل بقال التموين يعتبر ذلك مخالفة ويتم علي أساسها سحب الحصة التموينية أو إلغاء الرخصة بشكل نهائي.
  3. الحالة الثالثة تضم المخالفات في الفروق المالية التي تقوم جهات الصرف الاستهلاكية بفعلها في حين وصول المبلغ الي أكثر من 50 ألف جنيه، أو إذا قام التاجر التمويني بالتصرف في السلع التموينية بما يعادل نفس القيمة الحالية لكل السلع الغذائية التي قام بصرفها خلال الشهر.

اقرا ايضا:

تعرف على خطط وزارة التموين الجديدة في شهر يناير المقبل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى