أخبار الاقتصاد

أسعار الدواجن ترتفع من جديد وأسعار البيض تستقر عند 38 جنيهاً

وتوجد بورصة خاصة للدواجن والذي أكدت اليوم على ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء واستقرار أسعار البيض، والدواجن والبيض هم من أهم الوجبات الغذائية التي يعتمد عليها الكثير من المواطنين، لذلك فهم يريدون دائماً معرفة أخر الأسعار الخاصة بهم داخل الأسواق والمزارع ، وتم تقديم الاسعار الخاصة بـ الدواجن والبيض عن طريق تعاملات اليوم الأحد داخل جميع الأسواق المزارع الذين يقومون ببيع وشراء الدواجن للمستهلك والتاجر.

يذكر أيضاً أن أسعار الدواجن ترتفع بسبب أرتفاع أسعار الطعام الخاص بهم مثل العلف وغيرها من الأشياء الذي يستخدمها المزارع، وأيضاً ارتفاع أسعار الأدوية التي تقدم للدواجن ويقدمها المزارع لهم لتحسين من حالتهم وسرعة نموهم، أسعار الدولار تشكل أهمية كبيرة في بورصة الدواجن لأنه يتم التعامل استيراد العديد من الأدوية وبعض الأدوات المستخدمة للدواجن ولذلك ترتفع أسعار الدواجن دائماً، وتعتبر الدواجن من أهم السلع التي يتوفر عليها العرض والطلب بشكل دائماً.

اقرأ أيضاً.. وزارة التموين تقدم 250 طناً من الأسماك واللحوم المجمدة بأسعار مخفضة تصل إلى 25%

جديراً بالذكر أيضاً أن رئيس شعبة الثروة الداجنة داخل الاتحاد العام للغرف التجارية الدكتور عبد العزيز السيد، تحدث عن أسعار الدواجن وأكد أن أرتفاع أو أنخفاض أسعار الدواجن والبيض يرجع إلى أسعار الدولار ويكون هذا من خلال التعاملات داخل بورصة الدواجن.

كما أن أسعار الدواجن البيضاء سجلت للكيلو داخل المزارع 20.50 جنيهاً، وهذا يؤكد على وجود زيادة جنيهاً ونصف عن الأمس ويتم بيعها داخل الأسواق وتقدم للمستهلك بسعر من 25 إلى 26 جنيهاً بالكيلو، وهذه الزيادة تغضب العديد من المستهلكين في كل مكان.

مما لا شك فيه أن بسبب ارتفاع أسعار اللحوم يسبب ذلك الضغط والطلب المتزايد على الدواجن، وذلك يجعلها من أكثر السلع الهامة والذي يستخدمها جميع المواطنين والمستهلكين في جميع المحافظات المصرية.

وأيضاً رئيس شعبة الثروة الداجنة أشار إلى أن سعر كرتونة البيض استقر حالياً داخل المزارع عند سعر 33.50 جنيهاً، ويتم بيعها داخل الأسواق وتصل للمستهلك بسعر 38 جنيهاً والبيض البلدي يباع في الأسواق بسعر يبدأ من 39 جنيهاً أو 40 جنيهاً، ويعتبر البيض من السلع الهامة المليئة بالبروتينات المفيدة والهامة التي يحتاج إليها جسم الإنسان باستمرار ولذلك يتم شراء البيض دائماً دون الاستغناء عنه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى